وزارة البيئة
وزارة البيئة


وزيرا البيئة والنقل يشهدان الخطة التنفيذية لمواجهة نوبات تلوث البيئة

إنجي خليفة

الأحد، 28 يوليه 2019 - 11:32 م

 

قالت وزيرة البيئة، أن الوزارة بدأت في تنفيذ مشروعات وأنشطة مختلفة للحد من التلوث بصفة عامة، وأكدت اهتمام الوزارة بالمشاريع التي تمس المواطن مباشرة من ناحية البيئة كالحرق المكشوف.

جاء ذلك خلال اجتماعها بوزير النقل، لمناقشة الخطة التنفيذية لمواجهة نوبات تلوث البيئة وذلك بالمركز الثقافي البيئي بالقاهرة، بحضور الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ومحافظ القليوبية ومحافظ الجيزة ونائب محافظ القاهرة ورئيس هيئة المسطحات المائية ومدير إدارة جهاز شئون البيئة وممثلين عن محافظة كفر الشيخ ووزارة الكهرباء والبترول والصناعة والصحة والتنمية المحلية والزراعة والهيئة العامة لمشروعات الصرف.

وأضافت وزيرة البيئة، إن مجلس الوزراء اعتمد عدد من التوجيهات على رأسها التنسيق بين التنمية المحلية، مشيرة إلى حرص الوزارة على إنشاء أنشطة ومجهودات كبيرة للحد من التلوث.

ووجهت الوزيرة رئيس جهاز شئون البيئة بمتابعة مصنع قلابشو بالدقهلية ودراسة المعوقات التي تحول دون عمله لدراسة أوجه الدعم اللازم لتشغيله.

وقال محافظ الدقهلية، إن المحافظة لديها مشروعين منهما مصنع لإعادة وتدوير قش الأرز في قلابشو، وأن هناك مساحات كبيرة مزروعة بالأرز بالدقهلية التي تعتبر من أكبر محافظات مصر في زراعة الأرز ونحتاج إلى الدعم المالي.

وأوضح محافظ الدقهلية على أنه يعمل جاهدا على إقامة أكبر عدد من مراكز جمع وكبس وفرم قش الأرز لخفض الانبعاثات والأدخنة كما يشدد دائما على إحكام الرقابة على حرق القش والتوعية البيئية للمزارعين.

وأكد المحافظ أن المحافظة تبذل كل الجهود لتقليل والقضاء على السحابة السوداء وأننا حققنا تقدما ملحوظا في هذا الشأن ولكن نحتاج إلى دعم كافة الجهات للقضاء نهائيا على مسببات التلوث.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة