فواكهه
فواكهه


تعرفي على.. ثمرة الحب التي تساعد على تخسيس الكرش

منى إمام

الإثنين، 29 يوليه 2019 - 11:52 ص

المانجو من فواكة هذا الموسم وهي أكثر الفواكهة المحببة عند الكثير لحلاوة طعمها الذي لا يقاوم، وتعتبر ملكة الفواكه بالإضافة للمذاق الحلو فهي تحتوي على قيم غذائية عالية جداً ومفيدة للجسم.

قال خبير التغذية سعيد متولي إن المانجو غنية بالبيتا كاروتين الذي يتحول داخل جسم الإنسان إلى فيتامين "أ" وهو مضاد للأكسدة يساهم في زيادة نضارة البشرة حيث ويساهم في الكثير من العمليات الحيوية، وأيضا غنية بفيتامين (جـ) المعروف دوره في انتاج الكولاجين الذي يحارب التجاعيد بالبشرة. وعلاج فعال في علاج حبوب الشباب حينما يتم استخدامها على الوجه مباشرة حيث تقضي على انسداد مسام البشرة، حيث يتم وضعها على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء.

وأوضح سعيد متولي أن المانجو من الفواكه المثيرة للشهوة الجنسية وتسمى أيضا "ثمرة الحب" وتسبب زيادة الرغبه في الرجال وفيتامين E، الذي يوجد بوفرة في المانجو، يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية ويثير الشهوة الجنسية.

وأشار سعيد أن المانجو تساعد على تخسيس الكرش والبطن، حيث أنه قبل الذهاب إلى السرير ضع حوالي من 10 إلى 15 من أوراق المانجو في الماء الدافئ وضعهم في إناء مع إحكام الغطاء، وصباح اليوم التالي تصفى المياه وتشربها على معدة فارغة، وعند القيام بذلك بشكل منتظم يساعد على تخسيس الكرش بشكل ملحوظ لأنها تساهم في فقد الماء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة