صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


 السعودية تطلق نظام المراقبة الإلكتروني الصحي الشامل للاطمئنان على صحة الحجاج

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 29 يوليه 2019 - 11:53 ص

 كثف وزارة الصحة العامة السعودية من جولاتها التفقدية لمراكز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي ومطار الملك عبدالعزيز الدولي للوقوف على جاهزية تلك المرافق والمنشآت الصحية، والاطمئنان على تكامل الخدمات الصحية.


ويحرص مسئولون الوزارة على التجول داخل الأقسام الداخلية لمراكز المراقبة الصحية والاطلاع على الاستعدادات التي اتخذها المركز لخدمة الحجاج، والاستماع إلى شرح تفصيلي عن الخدمات المقدمة والتأكد من الإجراءات لتطبيق الاشتراطات الصحية المُبَلَغَّة من قِبَل الوزارة، لمنع وفادة الأمراض المعدية والوبائية، والاستماع أيضاً إلى شرح الاشتراطات الواجب توفرها بالباخرة القادمة وآلية العمل والتنسيق المسبق، إلى جانب شرح موجز عن فِرَق الإصحاح البيئي داخل الميناء وأعمالهم الداخلية لمراقبة خدمات التغذية لضيوف الرحمن داخل المطاعم والبوفيهات لرفع مستوى الإصحاح البيئي، والتأكد من توفير جميع الاشتراطات الصحية وآلية العمل والجهود التي من خلالها تسخر الإمكانيات وتطور العمل الحالي لكي يتواكب مع ما تقدمه الدولة لراحة ضيوف الرحمن.


وأطلقت وزارة للصحة العامة نظام المراقبة الإلكتروني الصحي الشامل بميناء جدة الإسلامي الذي يهدف إلى اكتمال جميع الإجراءات الصحية بمراكز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي، وسوف يُطلَّق النظام على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى اكتمال الإجراءات الوقائية بقسم التفتيش الصحي للسفن، في حين المرحلة الثانية اكتمال الإجراءات الوقائية بقسم صحة البيئة وقسم اللوائح الصحية الدولية، أما المرحلة الثالثة اكتمال الإجراءات العلاجية بمراكز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي.


كما تقوم وزارة للصحة العامة بزيارات مكثفة لمراكز المراقبة الصحية بصالات القدوم بمدينة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي للتأكد من جاهزية الخدمات الصحية والطبية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام والزوار، وتستمع إلى شرح تفصيلي عن التحديات التي تواجه المراكز في منع وفادة الأمراض المعدية إلى المملكة.


وتقوم الوزارة أيضا بزيارة الصالة الخاصة بمبادرة طريق مكة، والعيادة التي تم تجهيزها داخل الصالة لتقديم الخدمات العلاجية للحجاج.
وتحث وزارة الصحة العامة العاملين بالمنافذ الجوية والبحرية على بذل مزيد من الجهد لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مشددةَّ على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والحجاج.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة