شركة "تفيل" التابعة لشركة روساتوم الروسية
شركة "تفيل" التابعة لشركة روساتوم الروسية


لأول مرة شركة وقود نووي روسية تزود مصنع صيني بمعدات الانتاج

حنان الصاوي

الإثنين، 29 يوليه 2019 - 01:12 م

قامت شركة "تفيل" التابعة لشركة روساتوم الروسية، المنفذة لمشروع الضبعة في مصر، بتسليم شحنة من المعدات الروسية لتصنيع الوقود النووي بمصنع ييبين (مقاطعة سيتشوان)، بالصين، التابع للمؤسسة الوطنية النووية الصينية.


وقال نائب الرئيس الأول للتجارة والأعمال الدولية في شركة "تفيل"، أوليغ غريغوريف: "تعمل شركة الوقود "تفيل" باستمرار مع الشركاء الصينيين في مشاريع لتصنيع الوقود النووي في جمهورية الصين الشعبية باستخدام التقنيات الروسية. ولأول مرة في تاريخنا ، ساعدنا في إنتاج الوقود النووي للتصميم الروسي في الخارج سنواصل تعاوننا علي أعلى مستوي في هذا المجال من الناحية التقنية. كما قمنا ايضا بتوطين تصنيع وقود "TVS – 2M" المستخدم في محطة تيانوان للطاقة النووية الصينية، بمصنع ييبين ايضا. اليوم، نحن لا نورد هذه المنشأة فقط بمكونات روسية لتجميع الوقود وتصنيعه، بل نوفر أيضًا المعدات التي ستمكن من تحسين التشغيل الآلي وجودة تصنيع الوقود مما يعزز من مكانة شركة "تفيل" الرائدة في مثل هذه التقنيات".


وقد قامت تفيل بتزويد العميل الصيني بثلاث منشآت لإنتاج قضبان الوقود، مجمع اللحام، ونظام التحكم في هندسة القضبان، ومعدات طلاء قضبان الوقود VVER. تم تصميم وتصنيع جميع المعدات من قبل شركات قسم الوقود التابعة لشركة روساتوم الحكومية بمدينة إلكتروستال، والقسم الهندسي بمدينة نوفوسيبيرسك. 


ويتم إنتاج الوقود لمفاعلات الطاقة المائية من الجيل الثالث – 1000 في مصنع ييبين بترخيص من شركة "تفيل" منذ عام 2009. ومنذ عام 2014 ، أتقن المصنع تصنيع مجموعات الوقود لتصميم مركز تجميع الوقود "TVS – 2M"، والذي حل محل الطراز القديم. وفي الوقت الحاضر، تعمل أربع وحدات طاقة مع مفاعلات من هذا النوع في الصين كجزء من محطة تيانوان للطاقة النووية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة