مؤسسة مصر الخير
مؤسسة مصر الخير


«مصر الخير» تطلق الدورة الخامسة لحاضنة «جسر» لدعم رواد الأعمال

حسني ميلاد

الإثنين، 29 يوليه 2019 - 06:36 م

أطلقت مؤسسة "مصر الخير"، الدورة الخامسة لحاضنة جسر، والتي تعمل على دعم رواد الأعمال والمبتكرين لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمع المصري في مجالات التعليم، والمياه، والطاقة، والصحة، والغذاء. 

تبدأ الدورة بفتح باب التقديم للأفكار، ثم يتم اختيار 20 فريقًا بناءً على معايير اختيار محددة منها عنصر الابتكار في المنتج، وأن يكون ‏فريق العمل ‏متنوع الخلفيات ‏العملية والتقنية، وحل مشكلة مجتمعية في أحد‏ من‏ مجالات المياه، والصحة، و‏الطاقة، والغذاء أو التعليم   ونترنت الأشياء "IoT‏"، وبناءً على ذلك يتم ضمهم لمعسكر تدريبي يشمل تدريبات تقنية وعملية لدعم الأفكار المطروحة بشكل عملي. 
 
وصرحت د. عبير شقوير استشاري العضو المنتدب بقطاع البحث العلمي والابتكار بمؤسسة "مصر الخير"، أن المشتركين يعرضون أفكارهم على لجنة مختارة لتقييمها واختيار (6- 8)  فرق لدخول فترة الاحتضان، وبدء التعاقد وصرف المنحة التمويلية.

ويتم احتضان الفرق المختارة لمدة من 6-9 أشهر مع إعطائهم دعم مالي وفني واستشارات مالية وقانونية، ومساحات عمل مشتركة، وتدريب وشبكة من العلاقات بدءً من مرحلة النموذج الأولي حتى الوصول إلى منتج نهائي قابل لدخول السوق. 

وتعرض الفرق في النهاية أفكارها أمام عدد من المستثمرين في يوم تنظمه "جسر - مصر الخير" للحصول على فرص استثمارية ودمجهم بالقطاع الخاص، تأكيدًا على أهمية هذه المشاريع لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة