صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| عمرو عدلي: توصيات «مؤتمرات الشباب» ساهمت في تطوير التعليم

محمد عصام

الإثنين، 29 يوليه 2019 - 08:36 م

قال د. عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، إنه خلال العام الماضي، والذي أعلنه الرئيس السيسي عاما للتعليم، كان هناك دراسة استراتيجية لاحتياجات سوق العمل المحلي والعالمي، مؤكدًا أنه في ضوء هذه الدراسة رصدت الثورة الصناعية الرابعة والوظائف الجديدة التي لا تتواجد في سوق العمل المصري.

وأضاف «عدلي»، خلال لقائه ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «dmc»، أن كل التحديث والتطوير الذي شاهده التعليم العام والفني خلال الفترة السابقة، تم تنفيذه حسب توصيات الشباب واقترحاتهم بمؤتمرات الشباب التي طرحها الرئيس السيسي في مصر منذ تولى مسؤلية الدولة.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، أن الوظائف الجديدة التي تم التنويه عنها من قبل، تم استحداث كليات واستراتيجيات خاصة لها للنجاح بها وبطلابها، فضلاً عن أنها تعد إضافة قوية وبديلة للوظائف التي بدأت تختفي بسبب الوسائل التكنولوجية الحديثه التي دخلت على منظومة العمل الحكومية مؤخرًا.

وأكد «عدلي»، في ختام حديثه، أن التعليم الفني له محاور خاصة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أوصى بالاهتمام البالغ في التعليم الفني وطلابه نظرًا لأهميته ولسد حاجة سوق العمل. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة