صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الإحصاء»: لولا الدعم الحكومي لارتفع معدل الفقر لـ37.7%

أسامة حمدي

الإثنين، 29 يوليه 2019 - 08:45 م

قال د. عبدالحميد شرف الدين، رئيس قطاع الإحصائيات بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك وخريطة الفقر لعام 2017/2018 بدأ منذ شهر أكتوبر من العام الماضي وتم تجهيز عينة البحث البالغة 26 ألف أسرة، بتنفيذ 300 باحث ميداني و80 مراجعا و31 مشرفا.


وأكد أن الـ 26 ألف أسرة "عينة البحث" تم زيارتها مرتين خلال مدة البحث بواقع كل 6 أشهر لمدة 4 أيام، منوها بأن الدعم الحكومي يغطي 88 من الأسر المصرية ولولا هذا الدعم لارتفع معدل الفقر بنسبة 37.7% بدلا من المعدل الحالي 32.5%.


ويعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الإثنين المقبل، المؤتمر الخاص بإعلان نتائج بحث الدخل والانفاق والاستهلاك وخريطة الفقر لعام 2017/2018، وذلك بمقر الجهاز بصلاح سالم.


ويُعد مسح الدخل والإنفاق والاستهلاك، من أهم المسوح التي يجريها الجهاز كل عامين وتهتم به كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، نظرًا لما يتضمنه من بيانات تتعلق بمعدلات الفقر في مصر، وكذلك كل التغيرات التي طرأت على المجتمع خلال العامين الماضيين، ولمعرفة متوسط الدخل والإنفاق لدى المواطنين.


يعقد المؤتمر برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء المعنيين بموضوع المسح، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وكبار الشخصيات من الهيئات ومؤسسات الدولة وأساتذة الجامعة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة