صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيديو| المصري المعتدى عليه بالكويت: «حكومة بلدي رفعت راسي»

محمد عصام

الإثنين، 29 يوليه 2019 - 10:11 م

قال وحيد رفاعي، المواطن المصري المعتدى عليه منذ سنتين في الكويت، إن حالته الصحية حاليًا مستقرة تمامًا وعاد لطبيعته مرة أخرى، بعد مكوثه في العناية المركزة بعض الوقت.

وانتصر القضاء الكويتي للوافد المصري وحيد رفاعي، بإصداره حكمًا بالسجن 17 عامًا مع الشغل والنفاذ على مواطن كويتي في قضية الاعتداء الشهيرة على المواطن المصري في منطقة الشويخ الصناعية.

وأوضح «رفاعي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «رأي عام»، المذاع على قناة «TeN»، أنه مكث في العناية المركزة لمدة يومين، وانتقل بعدها إلى إحدى غرف المستشفى بالكويت لمدة أسبوعين تحت الملاحظة، وأصبح يتابع العلاج لمدة شهرين، وسار في الإجراءات القانونية.

وأكد المواطن المصري، أنه يعمل في الكويت منذ 12 عامًا وحادث الاعتداء عليه كانت بمثابة إهانة لكرامته، ولكنه يرى أنه حادث «فردي» ولا يجوز تعميمه، موضحًا أنه كان لديه ثقة أن الله سينصره وسينال حقه، وكذلك ثقته في القضاء الكويتي، حيث دائما يرى أن الكويت دولة مؤسسات وقانون.

وتابع: «لازم نقف تحية واحترام للقضاء الكويتي العادل، الذي حكم بشفافية وعدل دون التأثر بأي وسيلة إعلامية، الاعتداء علي سبب لي أزمة نفسية خاصة أن لدي ولدين في الكويت والكبير يبلغ من العمر 13 عامًا»، مؤكدًا أن رد فعل الحكومة المصرية كان راقيًا للغاية، موجهًا التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وكذلك السفير سامح شكري وزير الخارجية، وكل العاملين في السفارة المصرية بالكويت.

واختتم: «أنا قلت لوزيرة الهجرة أنا مش فارق معايا أي حاجة غير أنكم رفعتم راسي لفوق، ورفضت التنازل عن القضية لأن للمجتمع حق في معاقبة الجاني».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة