صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| «شباب الأحزاب»: هذا ما يميز إقامة مؤتمر الشباب بالعاصمة الإدارية

محمد عصام

الإثنين، 29 يوليه 2019 - 10:23 م

قال علاء عصام، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إنه منذ أول مؤتمر للشباب والذي عقد في أكتوبر 2016، كان هناك حالة من الاندهاش بأن مصر تُنظم مؤتمرات بهذا الشكل بعد كل الظروف الصعبة التي مرت بها.

وأضاف «عصام»، خلال حواره في برنامج «رأي عام»، الذي يُعرض على قناة «TeN»، أن مؤتمرات الشباب كانت مبهرة، حيث إن التوصيات التي تخرج من هذه المؤتمرات يتم تنفيذها بكل سرعة وإنجاز، مستشهدًا بتشكيل الرئيس عبد الفتاح السيسي 4 لجان رئاسية للعفو عن الشباب المحبوسين.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن من توصيات مؤتمر الشباب إقامة منتدى شباب العالم وتم تنفيذه في نسختيه الأولى والثانية على أكمل وجه، لدرجة أن الأجانب أنفسهم من أشادوا بهذه المؤتمرات، مضيفًا: «واحد قالي من الأجانب إن لو دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية نظم مؤتمر بهذا الشكل وجلس أمامه شباب من كل دول العالم، ويسألوه وهو يجيب كان اهتز».

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقف أمام كل الجنسيات وتحدث معهم بكل صراحة، مؤكدًا أن هذا يعني أن مؤتمرات الشباب هو لقاء ديمقراطي بين الرئيس والشباب بدون وسيط أو حواجز.

وتابع: «العاصمة الإدارية هي المستقبل، ستكون المقر الرسمي للمؤتمرات والبرلمان، وستكون مدينة المال والأعمال والسياسة، وستكون أيضًا المقر الرسمي للاقتصاد المصري، وستنقذ مصر من الأزمة السكانية، وهي الأكثر تطورًا في أفريقيا، وستصبح المدينة العالمية في الوطن العربي».

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة