تكميم المعدة  تكميم المعدة 

لنتائج أفضل.. كيف تستعد لعملية تكميم المعدة؟

منى إمام الإثنين، 29 يوليه 2019 - 11:01 م

قال الدكتور هشام عبد الله، استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، إن الاستعداد لعملية تكميم المعدة يحتاج إلى الاهتمام والانتظام، ومن أهم الأمور التي يجب عليك الانتباه إليها الاستعداد النفسي والانتباه لحقيقة أن هذه العملية ستغير نظام وروتين الحياة السابق تمامًا، وستدفع إلى نبذ العادات القديمة في تناول الطعام واتباع نظام حياةٍ جديد وصحي.

وأضاف "عبد الله"، أن عملية تكميم المعدة أو قص المعدة ستقلل من كمية الطعام الذي تتناوله إذًا أنت بحاجةٍ للبحث عن الصحي والمفيد منه، والذي يحتاجه جسدك لتتناوله بدلاً من أن تملأ معدتك بطعامٍ غير مفيد وتصبح عاجزًا عن تناول المفيد بعد العملية.

وأوضح د. هشام عبد الله، أنه يجب تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات، لأنك بعد العملية لن تجد لها مكانًا في معدتك الصغيرة، وابدأ بتناول الفيتامينات المنوعة واجعلها جزءًا من نظام غذائك حتى لا يتعرض جسدك لنقصٍ فيها وقصورٍ في الوظائف المعتمدة عليها، ولا تنس شرب الماء ولا تغفل عنه.


ونصح استشاري الجراحة العامة، بالتوقف عن التدخين قبل إجراء العملية وعدم تناول الأدوية المسيلة للدم، والابتعاد عن الأطعمة الثقيلة والكميات الكبيرة والإكثار من تناول الماء والمشروبات، والتوقف تماما عن الأكل بعد منتصف الليل ما قبل العملية لأنك يجب أن تخضع للعملية بمعدة خاوية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة