مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر


«اتحاد العمال» يطلب لقاء عاجل مع رئيس الوزراء لبحث منظموة الأجور

نور إبراهيم

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 - 12:08 م

التأكيد على الإستقلالية.. ولجنة لشرح التفسير الخاطئ لبعض مواد قانون النقابات

الاستفادة من الممتلكات الغير مستغلة.. وإعادة ملكية النادى العمالى ببنها

موقع إلكترونى لجريدة العمال وإنشاء مدرسة لإعداد الكوادر النقابية


طالب مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد عقد اجتماع عاجل مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لبحث رؤية التنظيم النقابى فى تطبيق القوانين والقرارات المتعلقة بتحسين منظومة الأجور للتوصل إلى الإجراءات القانونية التى تكفل أحقية العاملين بشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص فى صرف العلاوة الإجتماعية والأجر المقطوع المقرر بالقانون بما يحقق العدالة والمساواة بين جميع العاملين بالدولة.

 

صرح بهذا النائب محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد وقال ان القيادات العمالية أكدوا حرصهم على حماية حقوق العاملين، مشديدن على الإلتزام بالأداء فى العمل وزيادة الإنتاج.

 

وشدد أعضاء الاتحاد فى الإجتماع الذى استمر 3 ساعات على استقلالية التنظيم النقابى العمالى وفقا للقانون والدستور وتم تشكيل لجنة لشرح وتوضيح التفسير الخاطئ لبعض مواد قانون النقابات العمالية وحرية حق التنظيم وتعديلاته خاصة فيما يتعلق بالتفرغ النقابى والشخصية الإعتبارية للمنظمة النقابية.

 

وأكدت القيادات العمالية فى اجتماعهم على تفعيل اللجنة الخاصة لتنمية الموارد المالية للإتحاد من خلال الإستغلال الأمثل للممتلكات والأماكن غيرالمستغلة ،مطالبين النقابات العامة بسرعة سداد ما عليها من اشتراكات ليتمكن الإتحاد العام من صرف أجور العاملين قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

 

وقررالاتحاد خلال الاجتماع صرف الفرق بين العلاوة الدورية والعلاوة الاجتماعية للعاملين بالاتحاد ومؤسساته.

 

وشددوا على تنفيذ الحكم القضائى الصادر بعودة النادى العمالى بمدينة بنها إلى ملكية الاتحاد العام وطرد المستغلين لهذا النادى.

 

كما قررالإتحاد عقد سلسلة من الندوات لشرح القانون الجديد للتأمينات الإجتماعية والمعاشات ووافق على عمل موقع إليكترونى إلى جانب النسخة الورقية لجريدة العمال بجانب تشكيل لجنة لإعداد دراسة لإنشاء المدرسة النقابية الجديدة لإعداد الكوادر المؤهلة للترشح فى الإنتخابات العمالية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة