الفريق يونس المصري
الفريق يونس المصري


المصري: افتتاح أعمال تطوير مطار الغردقة استكمالًا للتنمية المستدامة

إنجي خليفة

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 - 12:27 م

أكد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني أن افتتاح أعمال تطوير مطار الغردقة الدولي يأتي استكمالًا لمسار التنمية المستدامة التي تنتهجها وزارة الطيران المدني في ضوء رؤية مصر المستقبلية 2030 .

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال التطوير بمطار الغردقة الدولي ومبنى الركاب الجديد رقم (2) عقب الانتهاء من تطويره ورفع كفاءته وزيادة قدرته الاستيعابية ليكون جاهزآ للزيادة المرتقبة في أعداد الأفواج السياحية الوافدة من وإلى مدينة الغردقة إحدى أهم مدن الجذب السياحي العالمي.

وتابع وزير الطيران أن وزارة الطيران تقوم بذلك من خلال خطة واضحة للتطوير والتحديث بإستغلال البنية التحتية المتوفرة والإمكانيات والموارد المتاحة بالمطارات المصرية وذلك للإرتقاء بصناعة النقل الجوى وزيادة معدلات الاقتصاد المصري.

وأضاف المصري أن ما نشهده من أعمال تطوير وافتتاح مشروعات كبيرة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الممكنة للركاب وتحقيق الراحة والرفاهية للمسافرين عبر المطارات المصرية .

ورحب وزير الطيران بوزيرة السياحة معرباً عن سعادته بتواجدها الدائم كشريكة للنجاح فى فعاليات المطارات وأعمال التطوير الجديدة مؤكداً أن جميع مشروعات وزارة الطيران تهدف إلى تنشيط حركة السياحة و أشاد الوزير بالتعاون المثمر والجهد المشترك والتنسيق الدائم بين وزارتى الطيران والسياحة الذى يسهم فى تحقيق النمو والازدهار لصالح اقتصاد الدولة .

كما وجه وزير الطيران الشكر والتقدير للعاملين بالشركة المصرية للمطارات ومطار الغردقة وكافة الجهات العاملة بالمطار من وزارة الداخلية والسياحة والحجر الصحي والقائمين على أعمال التطوير على هذا الجهد المشرف والأداء المميز وخروج مطار الغردقة الذي يعد من أهم المطارات السياحية بجمهورية مصر العربية بالشكل الذي يليق بمدينة الغردقة عاصمة السياحة العربية .

حضر الإفتتاح الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني و الطيار حسن التهامي أمين عام الوزارة والطيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات ولفيف من قيادات وزارتي الطيران والسياحة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة