فريد شوقي
فريد شوقي


فيديو| أشهرهم بـ«القفا».. الوحش فريد شوقي «مضروب» في 4 مشاهد

وجيدة عبداللطيف

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 - 01:37 م

اليوم ذكري ميلاد فريد شوقي ، ملك الترسو أو فتوة السينما المصرية أو وحش الشاشة، حصل على العديد من الألقاب نجم الخمسينيات والستينيات ، وقدم أكثر من300فيلم و18 مسرحية وعدد كبير من المسلسلات الناجحة علي الشاشة الصغيرة والإذاعة المصرية .


ولم يعتاد جمهور "فريد شوقي" على رؤية وحش الشاشة إلا في دور البطل المغوار القوي والشجاع الذي لا يهزم علي الإطلاق ، لكن ظهر فريد شوقي في أحدي المشاهد وهو يضرب وكانت بمثابة صادمة لمحبيه  ،وأبرزهم أدي إلي أزمة مشهد"القفا" الذي أخذه فريد شوقي في فيلم الفتوة عام 1957 م ، صادماً بالنسبة لهم .


وانتظر جمهور فريد شوقي ، بأحد دور العرض في محافظة أسيوط، أن يرد الضربة ضربتين وثلاثة وأربعة، كما اعتاد من قبل، ولكنه لم يفعل ، فتأثر الحضور وجن جنونهم وحطموا مقاعد السينما، ورفضوا استكمال باقي الفيلم ، على الرغم من ضرب فريد شوقي للرجل بعد المشهد بثوان.


وتستعرض«بوابة أخباراليوم» فيديوهات كانت صادمة لمحبي وحش الشاشة أثناء ضربة :

 

«الفتوة» مأخوذ عن قصة واقعية كتبها «أديب نوبل» نجيب محفوظ، وتم إنتاجه عام 1957، من بطولة تحية كاريوكا وزكي رستم، وإخراج صلاح أبوسيف.

 

 

«عنتر ابن شداد» هو فيلم مصري تاريخي عرض في 4 ديسمبر 1961، من إخراج نيازي مصطفى وبطولة فريد شوقي وكوكا، ويحكى عن الفارس والشاعر الجاهلي عنترة بن شداد العبد الأسود الذي يرعى أغنام والده والذي لا يعترف به. وهو يحب ابنة عمه عبلة، فيضيع في الصحراء عند ذهابه للحصول على النوق كمهر لعبلة، ثم يصبح من رجال الملك النعمان. وفي النهاية يصبح بطل بني عبس عند إنقاذه لعبلة.

«فقيد الرحمة» يجسد فريد شوقي شخصية «زعفراني» حانوتى متزوج من تفيده ابنة ايوب القباقيبي الذى ينتظر موته لترثه ابنته, ولكن تفيده تموت أولاً ولأن ايوب طمعان فى ثروة الزعفراني يوافق على زواجه من ابنته بطولة فريد شوقي ،ميرفت أمين تأليف وحيد سيف أخراج عمر عبد العزيز .

 

«أمير الدهاء» يجسد فريد شوقي شخصية يعيش«حسن الهلالي» مع والده الشيخ الفاضل ، يخطب أجمل فتيات البلدة «ياسمين» ، له أعداء ثلاثة هم «متولي ، وجعفر ، وشاهين» ، يبلغون عنه الشرطة كذبا أنه يتآمر ضد الوالي ، فيدخل السجن لسنوات طويلة دون محاكمة بطولة فريد شوقي ، شوكار،توفيق الدقن، أخراج هنري بركات ، تأليف ألكسندر دوماس الأب . 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة