كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد جوشنر
كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد جوشنر


جاريد كوشنر يروج لـ«صفقة القرن» خلال جولة جديدة بالشرق الأوسط 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 - 01:37 م

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد جوشنر، سيزور منطقة الخليج والشرق الأوسط قريبًا بهدف الترويج لـصفقة القرن وإقناع عدد من الدول للانضمام لها.


أعرب بومبيو، عن أمله في انضمام دول الخليج إلى خطة «صفقة القرن»، خلال مشاركته في منتدى لنادي واشنطن الاقتصادي
 وتعليقا على سير عملية السلام بين الجانبين والخطة الأمريكية الخاصة به، قال بومبيو: «هناك سبب لعدم حل هذه القضية على مدار أكثر من 40 عاما، وفي نهاية المطاف هذا سيكون قرارا لرئيس الوزراء الإسرائيلي والقيادة في الضفة الغربية وقطاع غزة».


ووفقًا لموقع روسيا اليوم، أشار بومبيو إلى انه كان «منخرطا بعمق في جهود» كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، الذي يعتبر مسؤولا عن خطة السلام الأمريكية.


وذكر بومبيو أن كوشنر سيقوم قريبا بجولة إلى دول المنطقة "لتسليط الضوء على السبيل إلى الأمام"، الذي تقترحه الولايات المتحدة على "شركائها"، وأوضح: "في نهاية المطاف، يمكننا عرض رؤيتنا وخطتنا، اللتين نأمل بأن يشاركوا فيها. ونامل في أن نحقق انضمام دول الخليج، وكذلك صراحة البلدان الأوروبية، إلينا في هذه الجهود، لتقول إن هذا هو السبيل إلى الأمام".  


وتابع وزير الخارجية الأمريكي: "وفي النهاية، القرار حول التوصل إلى هذا التقارب الأصلي يعود إلى هذين البلدين وإلى قيادتيهما".


وأشار إلى أن الكشف عن خطة السلام الأمريكية سيتم قريبا، رافضا ذكر اي تفاصيل حولها، فيما قال إن الولايات المتحدة ستفضل الحل الذي سيتفق عليه كل من الفلسطينيين والإسرائيليين".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة