ليانغ هوا رئيس مجلس إدارة هواوي ليانغ هوا رئيس مجلس إدارة هواوي

٢٣.٢٪ نمو في إيرادات هواوي في النصف الأول من ٢٠١٩

وائل نبيل الثلاثاء، 30 يوليه 2019 - 02:51 م

كشفت هواوي عن أن إيرادات مبيعاتها العالمية في النصف الأول من عام ٢٠١٩، وقد بلغت ٤٠١.٣ مليار يوان، بزيادة سنوية بلغت ٢٣.٢٪، وهامش صافي الربح بلغ ٨.٧٪.

 

وقال ليانغ هوا رئيس مجلس إدارة هواوي، إن هواوي في النصف الأول من عام ٢٠١٩، كانت أعمال التشغيل والتنظيم لها مستقرة وإدارتها فعالة وأداؤها في المؤشرات المالية المختلفة جيدا، وقد حققت هواوي التنمية المستقرة والنمو الفعال في هذه الفترة.

 

وبلغت إيرادات المبيعات لأعمال المشغلين لهواوي ١٤٦.٥ مليار يوان.

 

وكان أداء الإنتاج والتسليم للشبكة اللاسلكية وشبكة النقل البصري واتصال البيانات وتكنولوجيا المعلومات مستقرا بشكل عام، وقد حصلت هواوي على ٥٠ عقدا تجاريا ل5G وتجاوزت الشحنات التراكمية للمحطة الأساسية ١٥٠ ألف محطة.

 

بلغت إيرادات مبيعات أعمال المؤسسات ٣١.٦ مليار يوان، تستمر هواوي في تعزيز وتحسين تقنيات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل السحابة والذكاء الاصطناعي ومنطقة المؤسسة ومركز البيانات وإنترنت الأشياء والحوسبة الذكية، كما تتعزز ثقة العملاء في مجالات الحكومة والمرافق العامة والمالية والنقل والمواصلات والطاقة وصناعة السيارة وغيرها بهواوي.

 

أما الأعمال الاستهلاكية فبلغت إيرادات المبيعات ٢٢٠.٨ مليار يوان، وصلت شحنات الهواتف الذكية لهواوي (بما فيها فئة honor) إلى ١١٨ مليون بزيادة قدرها ٢٤٪ على أساس سنوي، بالإضافة إلى ذلك، حققت الأجهزة اللوحية والكمبيوتر والأجهزة الملبوسة نموا صحيا وسريعا، تتجلى قدرة هواوي على بناء المشهد الكامل للبيئة الذكية وتجاوز عدد المطورين المسجلين في العالم للخدمات السحابية ٨٠٠ ألف مطور وتم جمع ٥٠٠ مليون مستخدم حول العالم.

 

وقال ليانغ هوا: "إن نمو إيرادات هواوي كان سريعا قبل مايو، وبعد إصدار قائمة الكيانات حققت هواوي نموا مستمرا في الإيرادات بسبب وجود القصور الذاتي في السوق. إن الصعوبات التي تواجهها هواوي ما زالت كبيرة، وهي قد تؤثر على سرعة تقدمنا بشكل مؤقت لكنها لن تغير اتجاه تقدمنا، لدينا ثقة بمستقبلنا وستواصل هواوي استثمارها من أجل المستقبل وتخطط استثمار ١٢٠ مليار يوان في البحث والتطوير لعام ٢٠١٩، أعتقد أنه بعد فترة قصيرة من الصعوبات والتحديات ستدخل هواوي مرحلة جديدة من التنمية".
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة