صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


5 نصائح لـ«باربكيو» ناجح قبل «عيد الأضحى»

ريم الزاهد

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 - 03:27 م

 

تتمنى كل ربة منزل أن تقيم حفل شواء ناجح في منزلها قبل بداية عطلة «عيد الأضحى» الذي يتسم بالتجمعات العائلية الكبيرة، ولكن يفشل هذا الحفل نتيجة عدم اتباع الطرق الصحيحة للشواء، لذا نقدم لكي 4 نصائح لتفادي فشل حفل «الباربكيو» في العيد وهما: 

1- اختيار قطع اللحم السميكة للشواء.

2- الاهتمام بتتبيل قطع اللحم بالملح قبل الشواء بنحو ساعتين على الأقل وهي: "خليط من زيت الزيتون، فلفل ألوان، بصل، فلفل أسود أو أية بهارات أخرى تفضلينها، ولا تنسي إضافة شرائح أو مكعبات الطماطم وفصا من الثوم المهروس.. ولعشاق اللحم الحار يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الحار". 

3- يجب أن يكون اللحم المستخدم في الشواء بدرجة حرارة الغرفة قبل وضعه على النار، وهذا حتى لا يأخذ مدة طويلة للنضج، وحتى ينضج جيدا من الداخل والخارج.

4- الحرص على وضع الفحم للشواء في جزء من الشواية، مع ترك جزء فارغ، ويفضل وضع قطع اللحم في الجهة الفارغة الأقل سخونة في بداية الشواء ثم نقلها إلى الأكثر سخونة، وهذا يساعد على منع خروج السوائل من اللحم.

5- عندما يأتي موعد شواء اللحم واستخدام الشواية الكهربائية أو شواية الفحم -وقبل وضع اللحم على الشواية- اتركيها تسخن من ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة إذا اشتعل الفحم بقوة أو نتجت عنه نيران، فيجب إبعاد اللحم على الفور حتى لا تؤدي إلى احتراقه.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة