أفلام موسم عيد الأضحى 2019 السينمائي
أفلام موسم عيد الأضحى 2019 السينمائي


أفلام عيد الأضحى 2019.. منافسة على «صفيح ساخن»

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 - 06:57 م

 

تستعد دور العرض لاستقبال أفلام موسم عيد الأضحى 2019، وسط ترقف من جمهور وصناع الأفلام، وحضور هو الأكبر، حيث تستمر الأفلام في العرض ما يقرب من 5 أشهر، ومن المتوقع أن يشهد الموسم السينمائي صراعًا كبيرًا بين نجوم شباك التذاكر، وهم: "كريم عبد العزيز وأحمد حلمي وأحمد عز وتامر حسني".

وبعد وضوح ملامح خريطة موسم أفلام عيد الأضحى 2019، ترصد "بوابة أخبار اليوم" في هذا التقرير، الأفلام المرشحة للمنافسة على كعكة إيرادات أفلام عيد الأضحى.

«الفيل الأزرق 2»

البداية مع فيلم «الفيل الأزرق 2»، الذي قررت الشركة المنتجة طرحه قبل عيد الأضحى بأسبوعين كاملين، حيث تم عرض الفيلم لأول مرة يوم 25 يوليو الجاري، مما جعله يغرد منفردًا، بعدما نجح في تحقيق إيرادات بلغت 15 مليون جنيه بعد 4 أيام عرض فقط.

وعللت الشركة المنتجة للفيلم طرحه مبكرا، بأنها تريد حجز مكانه مبكرًا لدى الجمهور حتى تستطيع الشركة تحقيق أرباح أكثر مع بداية الموسم، كما نظمت حملة ترويجية مبكرة للفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدور أحداث الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق 2» بعد مرور 5 سنوات من انتهاء أحداث الجزء الأول، حيث يتزوج الدكتور «يحيى» الذي يقوم بدوره كريم عبد العزيز من «لبنى» التي تمثل دورها نيللي كريم، ويتم استدعاؤه لقسم الحالات الخطرة «8 غرب حريم» وفيه تدور أحداث الفيلم، حيث يتم التلاعب بحياته وتهديدات لأسرته، وبعد فترة يستعين الدكتور «يحيى» بحبوب الفيل الأزرق حتى يتمكن من استعادة تركيزه والسيطرة على الأمور، والتمكن من حل الألغاز التي تواجهه.

فيلم الفيل الأزرق الجزء الثاني، من بطولة كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، إلى جانب إياد نصار وهند صبري، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

«ولاد رزق 2»

النجم أحمد عز، يتواجد هذا العام مرة أخرى بالجزء الثاني من فيلم «ولاد رزق» برفقة أشقائه عمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود، وكريم قاسم، وذلك بعد 3 سنوات من تحقيق نجاح كبير في الجزء الأول، ويؤدون هذه المرة الجزء الثاني تحت عنوان «عودة أسود الأرض»، من إنتاج وإخراج طارق العريان.

ويتوقع أن يحقق الفيلم إيرادات هائلة خلال الموسم، بعد نجاح الجزء الأول من الفيلم، وكذلك وجود هذا الكم الكبير من النجوم المشاركة في العمل، خاصة بعد أن حقق الإعلان التشويقي للفيلم نسب مشاهدة مرتفعة من قبل الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

قصة الفيلم تدور حول 4 أشقاء أشقياء، يحاول الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة، لكن حدث واحد يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك، ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.

فيلم «ولاد رزق 2» بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود، بمشاركة كريم قاسم ونسرين أمين وريم مصطفى وخالد الصاوي وباسم سمرة وهو من تأليف صلاح الجهيني.

«خيال مآتة» 

يعود الفنان أحمد حلمي، للمنافسة من جديد بفيلم يحمل اسم «خيال مآتة»، والذي يأتي بعد غياب 3 سنوات عن المشاركة السينمائية، والتي كان آخرها فيلم «لف ودوران» مع دنيا سمير غانم.

وتدور أحداث فيلم «خيال مآتة» حول حياة مهندس ديكور يشك في كل ما حوله ويدعى «رؤوف».

فيلم «خيال مآتة» بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وحسن حسني، ولطفي لبيب، وعبد الرحمن أبو زهرة، كما أنه يدور في إطار كوميدي اجتماعي، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.


فيلم «الكنز 2»

قررت الشركة المنتجة لفيلم "الكنز" الدفع بالجزء الثاني من العمل السينمائي الضخم، خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2019.

وتتواصل أحداث الجزء الثاني حول حكايات "حتشسبوت" في العصر الفرعوني، و"علي الزيبق" خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.

الفيلم من بطولة النجوم محمد سعد، ومحمد رمضان، وهند صبري، وأمينة خليل، وروبي، وأحمد رزق، ومن إخراج شريف عرفة، وتأليف عبد الرحيم كمال.

«الجوكر»

يعود الفنان تامر حسني للمنافسة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه من خلال فيلم «البدلة»، حيث يشارك في موسم أفلام عيد الأضحى 2019 بفيلم «الجوكر»، والذي من المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا مثلما حدث مع فيلم «البدلة»، الذي تربع على عرش الأفلام الأعلى إيرادات في السينما المصرية.

فيلم «الجوكر» بطولة تامر حسني وزينة وخالد الصاوي ومحمد سلام وعائشة بن أحمد ونانسي صلاح واللبناني كميل سلامة، وعدد من الفنانين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا ومي عز الدين وعلي ربيع وويزو.

«الطيب والشرس واللعوب»

يشهد سباق موسم أفلام عيد الأضحى 2019، مشاركة عدة نجوم صاعدة بفيلم «الطيب والشرس واللعوب».

وتدور أحداثه حول 3 فنانين معتزلين يخططون لتقديم عمل فني مع الكائنات الفضائية، بعد أن قرروا العودة للتمثيل من جديد.

الفيلم بطولة بيومي فؤاد ومي كساب ومحمد سلام وأحمد فتحي وطارق الإبياري، وهو من تأليف رأفت رضا ومن إخراج رامي رزق الله، ومن إنتاج إيهاب السرجاني وأحمد حلمي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة