الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


خلال المؤتمر الوطني للشباب بالعاصمة الإدارية

السيسي أجاب| هل يد الحكومة «مرتعشة» أمام القرارات الصعبة؟

نادر عيسى

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 - 07:49 م

 

استعرض القائمون على الجلسة الأولى لنموذج محاكاة الدولة المصرية، بالمؤتمر الوطني السابع للشباب، بعض من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي تجاه بعض القرارات الاقتصادية الصعبة الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

 

توجه الإعلامي عمرو شبانة بالسؤال إلى رئيس وزراء حكومة المحاكاة، عما إذا كانت يد الدولة مرتعشة أو خائفة من رد الفعل على وسائل التواصل تجاه هذه القرارات؟، وعقب الرئيس عبد الفتاح السيسي على السؤال وأجاب: «لأ طبعاً، الحكومة عندما تتعامل مع قضايا شديدة الأهمية تضع في الاعتبار رد الفعل، وعندما تقوم الدولة بإجراءات قاسية يجب أن تضع نصب أعينها ردود أفعال الشارع المصري».

 

وأضاف الرئيس: «لهذا دائماً أقول أن البطل الحقيقي لمعركة التنمية والإصلاح هو الشعب المصري، ومن يقومون بعمل وصناعة الكوميكس الساخرة على مواقع التواصل هم أيضاً من الشعب ويتحملون أعباء الإصلاح».

 

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الدولة لا تتخذ القرار إلا بعد دراسة مستفيضة، قائلاً: «ممكن رد الفعل يخسرك النتائج التي تريد أن تصل إليها، لأن الكتل عندما تتحرك تتسبب في خسائر كبيرة».

 

وأضاف: «دائماً الأجهزة الأمنية في صف الرأي العام، وتكون توصياتها بأن الحكومة يجب أن تتخذ إجراءات تخفف آثار وتبعات القرارات الاقتصادية على الناس».

 

يذكر أن المؤتمر الوطني للشباب يقام في العاصمة الإدارية الجديدة، على مدار يومي 30 و31 يوليو 2019. وجاء ذلك خلال الجلسة الأولى لنموذج محاكاة الدولة المصرية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة