صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصحة: البعثة الطبية قدمت 350 ندوة توعوية للحجاج المصريين

حاتم حسني

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 - 09:36 م

أعلنت البعثة الطبية للحج عن تقديم خدماتها التثقيفية والتوعوية للوقاية من الأمراض المعدية لـ15049 حاجا مصريا، من خلال تنفيذ 350 ندوة توعوية و1033 زيارة لغرف الحجاج بمقر إقامتهم.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد ضاحي، ورئيس شعبة مكة د.هشام مسعود، وفريق من الطب الوقائي، قاموا مساء اليوم الثلاثاء 30 يوليو، بتنفيذ ندوة توعوية وتثقيفية لعدد من الحجاج بمقر إقامتهم في أحد المساجد.

وأكدت الوزارة، أن رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد ضاحي، أن الفريق الوقائي يقوم يوميا بنشر الوعي الصحي لدى الحجاج المصريين، من خلال توعيتهم بالأمراض المعدية للوقاية منها خلال موسم الحج، من خلال تنفيذ الندوات والزيارات لغرف الحجاج المصريين، مشيرا إلى أنه يتم توعيتهم بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية، وإتباع الطرق الصحيحة لحفظ الغذاء، وطرق تجنب الإصابة بضربات الشمس، وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية للوقاية منها.

وأشار " ضاحي" إلى أنه الندوات التوعوية يتخللها توزيع مطويات وكتيبات إرشادية، فضلا عن توزيع "ماسكات" على الحجاج، لافتا إلى أنه يتم التأكيد عليهم عند الشعور بأي أعراض مرضية أن يتوجهوا مباشرة إلى عيادات البعثة الطبية للحج المتواجدة بمقر إقامتهم والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة.

ولفت "ضاحي" إلي أنه تم اليوم تنفيذ 40 ندوة توعوية وتثقيفية، وإجراء 121 زيارة لغرف الحجاج، لتوعيتهم للوقاية من الأمراض المعدية، مشيرا إلى استفادة 1748 حاجا مصريا بتلك الخدمات الوقائية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة