السكة الحديد
السكة الحديد


«السكة الحديد»: تحليل مخدرات لقائدي قطارات العيد.. والعقوبة تصل للاستبعاد

نشوة حميدة

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 - 10:20 م

أكد الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لشئون الموارد البشرية، أن الهيئة قد تنظم كشف مفاجئ لتحليل المخدرات على قائدي القطارات، التي من المقرر أن تنطلق قبل وأثناء وخلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال "حسين" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه يتم إجراء كشفين للمخدرات على جميع العاملين بطوائف التشغيل، أولها حملات المجمع الطبي للسكة الحديد، وثانيها الحملات المفاجئة لصندوق مكافحة الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

وذكر أن هذه التحاليل في الورش والمخازن والمحطات، مستطردا: أجرينا هذا الكشف في الفترة من شهر ديسمبر 2017 حتى شهر مارس 2019، لـ13 ألف عامل بالسكك الحديدية، وتم ثبوت 400 حالة إيجابية- بينهم مرضى يتعاطون أدوية تحتوى على نسبة مخدر.

وعن العقوبة، رد "حسين" قائلا: تتراوح العقوبة ما بين الإيقاف أو الاستبعاد بنقلهم إلى وظيفة أخرى وفقًا لأهمية الوظيفة، لضمان سلامة التشغيل.

وتابع: ورغم ذلك أعدت مستشفى السكة الحديد قائمة بأسماء 40 دواء لا يتم تناولهم، بسبب احتوائها على مواد مخدرة، لعدم ظهور إيجابية الحالة في كشف المخدرات.

وأشار نائب رئيس الهيئة، قائلا: بالإضافة إلى ذلك، أدخلنا عنصر" التأهيل النفسي" مجددا للكشف الطبي، وتعاقدنا مع طبيب نفسي في مستشفى قصر العيني لعلاج جميع العاملين نفسيا، وطبقنا ذلك على كثيرين، فنعالجهم نفسيا إذا كان السبب "نفسي"، أما إذا كان غير ذلك، فيتم تطبيق اللائحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة