صورة مجمعة
صورة مجمعة


أخرهم طبيب المستقبل.. أغرب حالات انتحار الطلاب

محمد فاروق

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 - 11:33 م

كابوس الأسرة المصرية الذين عايشوه على مدار شهر تقريباً بعد ظهور نتائج امتحانات المراحل التعليمية وخاصة الثانوية العامة والتنسيق، طالب ناجح وأخر راسب، مما ساعد على ظهور بعض من حالات الانتحار ضحايا من الطلاب، بسبب الضغوط النفسية التى يتعرضون لها، فمنهم من أقدم على الانتحار خوفًا من المستقبل، ومنهم من أصيب بضغوط واضطرابات عصبية ونفسية، وأخرهم انتحار طالب كلية الطب بكيس بلاستيك بدمياط.

 

تستعرض "بوابة أخبار اليوم" في التقرير أغرب حالات الانتحار بين الطلاب:

- طالب الطب

قام طالب بكلية طب بالانتحار خنقا، بوضع كيس بلاستيك على رأسه حتى لفظ انفاسه لرسوبه المتكرر بالكلية، تلقى اللواء إسماعيل حسين مدير أمن مياط إخطار من مركز شرطة فارسكور يفيد تلقيهم بلاغ من أهالي قرية تفتيش السرو بدائرة المركز بالعثور على جثة هامدة داخل منزله.

 

- طالبة الايشارب
تلقى اللواء محمد ناجي أباظة مدير أمن المنوفية إخطارا يفيد بالعثور على جثة الطالبة أماني سمير عبد اللطيف 18 سنة بمحل إقامتها، تبين وجود الجثة مسجاة على سرير بغرفتها ووجود إيشارب مربوط بقطعة حديد متدلية من سقف غرفتها ووجود زرقة حول رقبة الجثة، بسبب تدني مجموعها بالثانوية العامة. 

 

- طالب كرداسة
بلاغا ورد لضباط مباحث قسم شرطة كرداسة من الأهالي بانتحار طالب شنقا، تبين قيام طالب بالانتحار شنقا بعد علمه برسوبه في الثانوية العامة 2019 ولا شبهة جنائية، وتحرر المحضر اللازم وتم إبلاغ اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن الجيزة وتولت النيابة التحقيقات.

 

- فتاة الحدائق
تلقي مباحث قسم حدائق القبة، بلاغًا بوفاة فتاة تدعى "دنيا"، في الثانوية العامة، بعد انتحارها داخل عقارها؛ لرسوبها بمجموع 48%، وتبين من التحريات أن الفتاة ردت على سؤال والديها عن مجموعها في الصف الثالث بالثانوية العامة، فأجابت: "أنا نجحت صافي"، فيما ظلت تردد تلك العبارة مترجلة نحو السُلم، إلى أن قفزت من الطابق الثالث من داخل العقار.

 

- ضيق تنفس
أصيبت 4 طالبات أثناء تأدية امتحانات الشهادة الثانوية العامة بضيف تنفس بلجنة مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات بالخارجة، إخطارا من قسم شرط النجدة بإصابة كل من: عهود عماد عوض، ونورهان محمد عبد السميع، وآية غريب محمد، ورنا احمد عثمان، بضيق تنفس، خلال أداء الامتحانات بالخارجة، حيث جري تقديم الإسعافات الأولية للطالبات، ما أدى إلى تحسن حالتهن الصحية.

 

- طالبة ابوكبير
لفظت طالبة ثانوية عامة بالشرقية أنفاسها الأخيرة بسبب تناولها جرعة زائدة من أدوية المسكنات قبل دخولها الامتحانات، استقبل مستشفى أبوكبير المركزي لفتاة تدعى "أ.م.م" طالبة بالثانوية العامة مقيمة بقرية هربيط التابعة لمركز أبو كبير جثة هامدة، إثر تناولها جرعة زائدة من أدوية المسكنات بعد شعورها بألم في البطن، ما أدى لإصابتها بنزيف في المعدة وتوفيت إثرها.

 

- الدور الرابع
شهدت مدرسة القرشية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة السنطة التعلمية بمحافظة الغربية مأساة حقيقية عند قيام الطالب شريف وليد صقر من قرية الجميزة بإلقاء نفسه من الدور الرابع بسبب صعوبة الإمتحان ولفظ أنفاسه الأخيرة بمجرد وصوله المستشفي تم عمل محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة والتي تولت التحقيق.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة