صورة مجمعة
صورة مجمعة


عصابات «الكعب العالي».. سيدات تسرقن من أجل العشق والذهب!!

محمد فاروق

الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 12:40 ص

"ريا وسكينة"، شقيقتان حفرتا اسميهما في قاموس عالم الجريمة النسائية، بتكوينهما عصابة لخطف النساء وقتلهن بهدف سرقة مشغولاتهن الذهبية، ما بين عامي 1920 - 1921، كانتا حديث الرأى العام المصرى لمعرفة تفاصيل جرائمهم حتى أصبحت مادة خصبة للدراما التلفزيوينة وسينمائية.

 

فنرى بمنتصف عام 2019 عودة ظاهرة التشكيلات العصابية النسائية "الكعب العالي" للظهور ولكن بأشكال مختلفة عصابة "رحاب وماجد"، "سمر ودعاء"،"سالى ومنى" ، وما بين السرقات، والإتجار في المخدرات، وتسهيل ممارسة الرذيلة، تعددت الأنشطة والجريمة واحدة.

 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، في السطور التالية، عددا من الوقائع الإجرامية التي نجحت أجهزة الأمن في ضبطها مؤخرا، كان يقف ورائها تشكيلات عصابية أفرادها نسائية.

- أرزاق ياسمين
بمنطقة مواقف الأتوبيس بدائرة قسم الأزبكية  المحضر رقم 6811 جنح الأزبكية الذي حررته "ر. أ"  تتهم فيه عصابة مكونة من 4 فتيات بسرقة "محفظة" من داخل حقيبة يدها بالمغافلة أثناء وقوفها بموقف الأتوبيس لحجز تذكرة للعودة إلى المنصورة، وكان بداخلها متعلقاتها الشخصية وسلسلة ذهبية و2 فيزا كارت تم صرف ما بهما من نقود خلال 10 دقائق، وتم القبض على المتهمة تدعى "أرزاق. أ"، وشهرتها ياسمين، في العقد الثالث، قامت بسرقة مبلغ 23 ألف جنيه من حساب المجني عليها، وهو الحد الأقصى للسحب اليومي، من 2 فيزا كانت بالمحفظة .

- ذهب عين شمس
تبلغ لقسم شرطة عين شمس من «محمد.ص. أ» (65 سنه) صاحب محل مصوغات، بحضور 3 سيدات وبصحبتهم فتاة بدعوى شراء «حلق» وأثناء انشغاله بتركيب الحلق بأذن الفتاة الصغيرة، قامت الثلاث سيدات بمغافلته وسرقة كمية من المشغولات الذهبية، ( 4 غويشة ، 16 دبلة حريمي، 32 خاتم حريمي، 3 أسورة، 7 انسيال أطفال، 24 حلق حريمي، 2 انسيال حريمي، 3 سلسلة، 3 عليقة)، تبين صحة الواقعة، وأن سالفات الذكر عقب ارتكابهن الواقعة، استقلوا السيارة رقم ي ج 5633 ماركة جيلي إم جراند فيراني اللون صحبة آخر كان بانتظارهن بالخارج وتم القبض عليهم وبتطوير مناقشتهما اعترفو.

- حشيش رحاب وماجدة
تبلغ قسم شرطة الشرابية، بلاغا يفيد أن كل من رحاب فؤاد، 27 سنة، بائعة خضروات والمطلوب التنفيذ عليها في حكمين حبس جزئي " تبديد " بإجمالي حبس سنة شهر، وشقيقتيها ماجدة فؤاد، 30سنة، ربة منزل، ورضا فؤاد، 28 سنة، كوافيره يزاولن نشاطا غير مشروع في مجال الاتجار بالمواد المخدرة ويتخذن من منطقة سكنهن بدائرة القسم مكاناً لتجارتهن الغير مشروعة.

- سمر ودعاء
تبلغ لقسم شرطة المعادى من «فيروز . ح» 30 سنة، موظفة بإحدى الشركات الخاصة بأنها حال سيرها بدائرة القسم فوجئت بقيام ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة ملاكى "لم تتمكن من التقاط أرقامها" بخطف حقيبة يدها وداخلها هاتفها المحمول وبعض متعلقاتها الشخصية وفروا هاربين، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها كلا من: «أحمد. م» 36 سنة، عاطل، سبق اتهامه فى قضية خطف حقيبة، و«دعاء. هـ» 29 سنة، ربة منزل، سبق اتهامها فى قضية إخفاء مسروقات، و«سمر. م» 23 سنة، ربة منزل، مستخدمين سيارة ملاكى تحمل لوحات أمامية رقم "د ج ن 791" وأخرى خلفية "ر ج ن 594".

- فتاة البساتين
ضبط سيدتين كونتا عصابة لسرقة المواطنين بالبساتين أن سيدتين يكونان فيما بينهما تشكيلا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بالطريق العام بأسلوب "المغافلة والاحتكاك"، بمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات اعترفتا بارتكاب عدد 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب.

- سالي ومنى
القبض على عصابة نسائية تخصصت في سرقة المواطنين بأسلوب النشل بعابدين، هما  سلوى محمد حسن خليل وشهرتها سالي 29 سنة ربة منزل ومنى وفيق الطوخى 41 سنة ربة منزل ، عقب قيامهما بسرقة هاتف محمول من داخل حقيبة طالبه بأسلوب النشل بسؤال ال  مجني عليها اتهمتهما بالسرقة وبتطوير مناقشتهما اعترفتا.

- الشقيقتان
تبلغ قسم شرطة ثان المنتزه بلاغاً بسرقة مصوغات ذهبية ، وبالتحريات وتقنين الإجراءات تمكن رجال البحث الجنائي من تحديد أماكن المتهمات الأربعة وهم  " ف.م." و" ه.م." و  "س.خ. و ا.خ . شقيقتان " و "ه.م."  و اللذين يخرجن بهدف سرقة محلات الصاغة بعد قيامهم بمغافلة أصحاب المحلات، وكشفت الكاميرا قيام إحداهن بسرقة  27 خاتم و 20 حلق أطفال وأسورة و إعتراف المتهمات.

- بلطجة «فريدة وشبانة»

تمكنت الأجهزة الأمنية في منطقة بولاق بالقاهرة، من القبض على ربة منزل تدعى «فريدة. س. ص»، 24 عاما، وسبق اتهامها في 4 قضايا آخرهم «سرقة»، وزوجها «رمضان. ع. ر»، 33  عامًا، عاطل، وسبق اتهامه في 5 قضايا آخرهم «بلطجة»، بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب «المفتاح المصطنع».

هيروين «أبو علي ونجلاء»

ونجحت الأجهزة الأمنية بمنطقة الأميرية في القاهرة، في القبض على حسن علي محمد، 46 عامًا، وشهرته «أبو علي»، عاطل، وزوجته نجلاء عبد المنعم السيد الحضري، 46 عامًا،  وبحوزتهما 1.291 كيلو جرام من مسحوق الهيروين، بهدف الإتجار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة