معرض الإسكندرية الصيفي للكتاب معرض الإسكندرية الصيفي للكتاب

صور| إقبال كثيف في ثاني أيام معرض الإسكندرية للكتاب

نادية البنا الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 06:06 ص

بدأ معرض الإسكندرية الصيفي للكتاب، الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. هيثم الحاج علي، في الفترة من ٢٩ يوليو الجاري إلى ٨ أغسطس المقبل بأرض كوتة - الازاريطة، فعالياته الثقافية والفنية أمس الثلاثاء، بمناقشة ديوان كأس من الفرح المخملى الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، للشاعر أشرف قاسم وناقشه أحمد اللاوندي وصابر شعبان.

كما التقى جمهور المعرض مع الكاتب الكبير السيد حافظ وأدارت اللقاء د. نجاة صادق ودار اللقاء حول أعماله وكيفية تحويل الروايات الجيدة إلى مسلسلات وأعمال درامية. 

ويشارك البيت الفنى للمسرح بالعرض المسرحي "حواديت الأراجوز" والذي يعرض طوال أيام المعرض في السابعة والنصف مساء، والعرض بطولة الفنانين عادل خلف، عادل الكوفى، راندا إبراهيم، محمود عامر، محمد بسيونى، حمزة عبدالله، عادل الماضي، خالد نبيل، مجدى عبيد، راندا قطب ومن إخراج محسن العزب. 

ويشارك السيرك القومي يوميا بالنشاط المصاحب للمعرض ويقدم فقراته في الساعة الثالثة عصرا، وفي إطار النشاط الفنى أيضا شاركت فرقة لوجين بمسرحية "شباكنا ستايره حرير" من إخراج غادة كمال.
 
كما شاركت فرقة عكس اتجاه بقيادة المايسترو محمد أبو عوف، والتى استهلت فقرتها بالنشيد الوطنى ثم قدمت مجموعة من الأغانى منها: "التوبة، لولا الملامة، قلبي دليلي، عرباوي، أكدب عليك، وغيرها، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من الواحدة ظهرا حتى الثانية عشر منتصف الليل.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة