متصفح فايرفوكس و تور متصفح فايرفوكس و تور

حقيقة دمج متصفح فايرفوكس مع تور

كريم هلال الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 07:02 ص

نفت شركة موزيلا المالكة لمتصفح فايرفوكس قيامها بشراكة مع تور من أجل الدمج مع متصفحها وفقاً لموقع TechRadar المتخصص في الأخبار التقنية.

وتعمل الشركتان معًا لجعل كلا المتصفحين أكثر أمانًا ومنح مستخدمو الويب القدرة على تحقيق الخصوصية الكبيرة، وذلك من خلال اجتماع عقد مؤخراً لفريق Tor في مدينة ستوكهولم.

كانت العديد من المواقع الإخبارية قد تناقلت أن فكرة أن دمج المتصفحين بات وشيكاً، ولكن أنكرت شركة Mozilla ذلك في تصريح لموقع TechRadar.

وقال المتحدث للشركة: "لم نتخذ قرارًا بعد لإنشاء وضع Tor"، وأضاف: "نواصل استكشاف أفضل السبل لدعم استخدام فريق Tor للهندسة لـ Firefox من خلال مشروع Tor Uplift، بالإضافة إلى عمليات الدمج المستقبلية المحتملة التي من شأنها تعزيز تجربة مستخدمينا".

وتتضمن ذلك تقنية مكافحة البصمات التي تم طرحها مع Firefox 67 في وقت سابق من هذا العام، مما يمنع الوكالات الإعلانية من تكوين صورة فريدة لإعدادات أجهزة الكمبيوتر، والتي يمكن استخدامها لمتابعتك حول الويب دون أي ملفات تعريف ارتباط للتتبع، وتدرس Mozilla حاليًا كيف يمكنها إنشاء إصدار متميز من متصفح فايرفوكس يوفر ميزات خصوصية جديدة للمستخدمين الذين يقومون بالدفع، مما يمكّن المؤسسة غير الربحية من دفع فواتيرها دون اللجوء إلى الإعلانات.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة