بعثة الحج الطبية خلال الاطمئنان على أحد الحجاج المصريين
بعثة الحج الطبية خلال الاطمئنان على أحد الحجاج المصريين


الصحة: لا أمراض معدية بين الحجاج المصريين ونقل 29 للمستشفيات السعودية

حاتم حسني

الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 11:55 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 12065 حالة مرضية، في عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى صباح اليوم الأربعاء 31 يوليو، حيث تم الكشف عليهم وصرف العلاج اللازم.


وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن من بين المترددين على عيادات البعثة 9448 حالة مرضية بمكة المكرمة، و 2617 حالة في المدينة المنورة، مضيفة أن 29 حالة دخلت المستشفيات السعودية، فيما غادرت 7 حالات بعد تمام شفائها، ومازالت 22 حالة تتلقي العلاج اللازم حتى الآن.

ومن جانبه، أشار رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد ضاحي، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ 16 حالة بمستشفيات السعودية، فيما تلقت حالة أخرى العلاج الكيماوي، لافتاً إلى أن الفريق الطبي يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة الطبية  بالمرور يومياً " صباحا ومساء" على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

وأكد "ضاحي" عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى مساء أمس، مشيراً إلى أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندوات لتوعية الحجاج بالإجراءات الوقائية، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها.

كما قام الملحق الطبي للسفارة المصرية في المملكة، والمشرف العام على البعثة الطبية للحج د.عمرو قنديل، مساء أمس الثلاثاء، بجولة تفقدية على العيادات لمتابعة سير العمل، حيث استمرت الجولة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأكد "قنديل" أن الهدف من المرور هو مراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بكافة المستشفيات، بالإضافة إلى متابعة التزام الفرق الطبية بمواعيد النوبتجيات وتواجدهم بمحل عملهم، مشيدا بأداء الفرق الطبية بجميع العيادات والتي تقوم بأداء عملها على أكمل وجه، موضحا أن جميع العيادات تعمل على مدار الـ 24 ساعة لخدمة ضيوف الرحمن.

وأشار " قنديل" إلى أنه تم المرور على عدد من الحالات المرضية التي خرجت من المستشفيات، لمتابعة حالتهم الصحية بمقر إقامتهم للاطمئنان عليهم والتأكد من تلقيهم أفضل رعاية صحية، مؤكدا أن البعثة الطبية ستظل تتابع هذه الحالات يوميا وأثناء مناسك الحج، حتى عودتهم إلي أرض الوطن سالمين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة