السيسي مع الشباب الأفريقي - أرشيفية
السيسي مع الشباب الأفريقي - أرشيفية


بالفيديو| كيف بدأت فكرة الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب الإفريقي؟

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 12:58 م

شهدت الجلسة الأولى في اليوم الثاني لـ مؤتمر الشباب الإفريقي في نسخته السابعة، عرض فيديو تسجيلي حول كيف تأسست فكرة الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب العربي والإفريقي.
وانطلقت الفكرة تنفيذاً لإحدى توصيات منتدى شباب العالم 2018، وتزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى لعام 2019، ويهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الإفريقى بمختلف انتماءاته ومعتقداته تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام، وذلك استكمالا للدور المصرى فى المشاركة الفعالة مع الحكومات الإفريقية الأخرى بالاستثمار فى أهم وأغلى ما تملك القارة ألا وهم الشباب ويهدف البرنامج إلى اتاحة الفرصة إلى أكثر من 1000 شاب من قارة إفريقيا عبر 10 دورات كل دورة تسع 100 شاب وفترة البرنامج 5 أسابيع وهناك شروط للالتحاق بالبرنامج.
 ويهدف البرنامج لتأهيل الباحثين والمتفوقين من خريجى الجامعات ببرنامج متخصص لتعزيز إمكانياتهم العلمية والبحثية خاصة فى الموضوعات ذات الصلة بالتحديات التى تواجه مصر هذا بالإضافة إلى تنمية مهارات الملتحقين الشخصية والقيادية وفترة البرنامج 4 أشهر ومن شروط الالتحاق به ان يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل جامعى، وأن تكون سن المتقدم من 23 إلى 30 عاما عند التقديم، وأن يكون مصرى الجنسية وحسن السير والسلوك‪.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم الثانى والأخير للمؤتمر الوطني السابع للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية، وبحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد.

ويشمل فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر، حفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي «APLP» من الساعة الحادية عشرة صباحا وتستمر لمدة ساعة في قاعة المسرح الرئيسية .


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة