والي خلال مؤتمر الشباب: هناك 275 قرية تعاني من الفقر الشديد وبنعمل على النهوض بها
والي خلال مؤتمر الشباب: هناك 275 قرية تعاني من الفقر الشديد وبنعمل على النهوض بها


خلال مؤتمر الشباب

غادة والي: هناك 275 قرية تعاني من الفقر الشديد نعمل على النهوض بها

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 05:16 م

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن خطة الحكومة تتضمن 3 برامج وأهمها محور تطوير القرى الفقيرة وهو ما تقوم به مبادرة حياة كريمة.

وتابعت والي خلال مؤتمر الشباب، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن من ضمن أهداف المبادرة أيضا هو إيجاد وتوفير فرص عمل للشباب، لافتة إلي أن هناك 257 قرية نسبة الفقر فيها عالية جدا وهي التي نبدأ بها، ويتم تحديد القري الفقيرة من خلال ضعف المرافق وانخفاض نسبة التعليم بيها. 

وشهد اليوم الثاني والأخير للمؤتمر، حفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي «APLP»، وعقب الاستراحة أطلق الرئيس مبادرة «حياة كريمة»، في في قاعة المسرح الرئيسية، ثم جلسة «اسأل الرئيس» والتي تعقد على مدار ساعتين من السادسة وحتى الثامنة مساء فى قاعة المسرح الرئيسية، وتبدأ الجلسة الختامية الساعة التاسعة مساء فى قاعة المسرح الرئيسية.

ويعقد المؤتمر في حضور عدد من المؤسسات الكبرى والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في الحملة، كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن سفراء لمبادرة حياة كريمة من الشخصيات العامة والفنانين، وسيوجه الشباب المصري أسئلته إلى الرئيس السيسي بكل شفافية من خلال جلسة اسأل الرئيس، وهى الفقرة التي حققت ثراءً في الوعي الجمعي لدى المصريين، واستقاء المعلومات من رأس الدولة بشكل مباشر .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة