رايمون هاك
رايمون هاك


خاص| ماذا سيحدث في ملف نهائي دوري أبطال إفريقيا؟ رئيس لجنة الانضباط يجيب

عمر البانوبي

الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 06:46 م

كشف الجنوب إفريقي رايمون هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الخطوة المُقبلة في أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019 بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، والتي وصلت إلى المحكمة الرياضية الدولية.

 

وكانت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" قد أعلنت اليوم الأربعاء، قرارها بإعادة الأمر إلى اللجان المختصة داخل الاتحاد الإفريقي، وإلغاء قرار لجنة الطوارئ واللجنة التنفيذية بإعادة لقاء الإياب على أرض محايدة وسحب التتويج من الترجي التونسي.

 

وقال رايمون هاك، في تصريحات مقتضبة لـ"بوابة أخبار اليوم": "نتابع الموقف.. والأمر لم يصل إلينا في لجنة الانضباط حتى اللحظة".

 

ومن المقرر أن يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتماعًا يحيل خلاله الملف للجنة الانضباط، أو يتم ذلك من خلال رئيس الـ"كاف" الملغاشي أحمد أحمد باعتباره أحد الأمور العاجلة.

 

وأضاف رئيس لجنة الانضباط: "فور وصول الملف للجنة الانضباط سنبحث الأمر وسنتخذ قرارنا حيال الواقعة".

 

وكان الترجي التونسي قد أعلن أن المحكمة الرياضية الدولية رفضت كل طلبات الوداد المغربي، وأعادت الأمر إلى الاتحاد الإفريقي وهو ما اعتبره النادي التونسي اعترافًا بتتويجه بلقب البطولة بعد إلغاء قرارات المكتب التنفيذي للكاف.

 

واختتم رايمون هاك تصريحاته قائلاً: "كل ما علينا الآن أن ننتظر ونرى ما سيحدث".

 

وأحاطت الأزمات بنهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، بعد إيقاف الحكم الدولي المصري جهاد جريشة لمدة 6 أشهر، من قبل لجنة الحكام في "الكاف" بعد إدارته لمباراة الذهاب، فيما لم تكتمل مباراة الإياب بين الترجي والوداد وأصبحت الأمور معلقة حتى الآن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة