المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


مايا مرسي: لن ننسى دور المرأة في إعادة بناء إفريقيا

منى إمام

الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 06:55 م

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه التهنئة إلى المرأة في مصر وفي جميع دول القارة الأفريقية، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الأفريقية، والذي يوافق 31 يوليو من كل عام.

ومن جانبها، أشارت د. مايا مرسي، إلى أن هذا اليوم يمثل تكريمًا للمرأة الأفريقية واعترافاً بالدور الفاعل الذي تقوم به في سبيل النهوض بمجتمعاتها وتحسين وضعها في جميع المجالات، مشيرة إلى أننا لن ننسى ما تقوم به المرأة من أجل إعادة بناء أفريقيا والاعتماد على مواردها ومواجهة ما خلفته الحروب والنزاعات من جهل وفقر وأمية وعادات اجتماعية سلبية.

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المرأة الأفريقية هي المتضررة الأولى من هذه الحروب والنزاعات، وأبرز الساعين والداعين لإيقافها ومواجهتها.

وأشارت د. مايا مرسي، إلى أن المرأة الأفريقية هي العمود الأساسي الذي تقوم عليه القارة، ولا يمكن للقارة أن تناقش سبل تنميتها بدون التفكير بكيفية النهوض بالمرأة بها، فهي العنصر الأهم في المعادلة التي تحاول القارة حلها من أجل تحقيق الرخاء والنماء والاستقرار والسلام الدائم داخل القارة، والوصول إلى النتائج التي تصبو لتحقيقها أجندة التنمية المستدامة لأفريقيا 2063.

ولفتت إلى أنه في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لهذا العام، فإن المجلس القومي للمرأة في مصر حريص على التعاون الدائم مع المرأة في إفريقيا في جميع المجالات، وتوطيد جسور التواصل مع القارة من خلال نسائها، مؤكدةً أنها يسعدها أن تتوجه نيابة عن سيدات مصر لشقيقاتها في جميع أنحاء القارة الأفريقية برسالة حب وسلام.

وشددت رئيس المجلس القومي للمرأة، على أن الأمل معقود على نساء هذه القارة لمواجهة التحديات والعقبات التي تقف عائقا أمامها وبناء حاضرها ومستقبلها، مشيرة إلى أنه لا مكان للتردد أو الخوف، وعلينا أن نكون أول من يسرع الخطى داخل القارة حتى لا تتخلف امرأة واحدة عن الركب.

واختتمت: "مازال أمامنا الكثير للقيام به ولكننا نستطيع أن نتخطى كل ذلك بالصبر والعمل المستمر، وبتشاركنا جميعا للأمل والإيمان والمحبة لقارتنا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة