سبوتيفي Spotify سبوتيفي Spotify

«Spotify» تضيف 8 ملايين مستخدم وتحقق 1.8 مليار دولار عائدات

وائل نبيل الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 08:50 م

أعلنت بورصة نيويورك، عن الأداء المالي لمنصة البث الموسيقى العالمية Spotify ، خلال الربع الثاني من العام 2019.

وأظهر التقرير أن الزيادة نسبتها 29% في عدد المستخدمين النشطاء شهرياً، وقد ارتفع عدد المستخدمين المسجلين من 100 مليون إلى 108 ملايين مشترك.

ومنذ حصول سبوتيفي Spotify على 100 مليون مستخدم مؤخرا، أضافت الشركة في الأشهر الثلاثة الأخيرة نحو  8 ملايين مستخدم آخر، ما يدل على نمو خدمة بث الموسيقى بشكل كبير ومتزايد، خاصة بعد أن ارتفع إجمالي المستخدمين للخدمة (المجانيين والمسجلين) من 217 مليونا في الربع الأخير إلى 232 مليونا الآن.

وحصلت الشركة السويدية على نحو 1.8 مليار دولار من العائدات، منها 200 مليون دولار تأتي من الإعلانات، وأرجعت سبوتيفي Spotify زيادة النمو في كل من العملاء المجانيين والمدفوعين إلى عدد من المبادرات التي أطلقتها،  كذلك إطلاق منتجات جديدة مثل Spotify Lite المصممة خصيصًا للبلدان التي تتمتع فيها البيانات بأعلى قيمة، والتي تم إطلاقها في 36 منطقة خلال هذا الربع، هذا بالإضافة إلى اختبار Spotify Stations، وهي التجربة التي تشبه "باندورا" في الولايات المتحدة.

وتعتقد سبوتيفي Spotify أن زيادة استثماراتها في "البودكاست" تأتي من خلال شراء العديد من الاستوديوهات، التي تعزز وتحدث طفرة في الإعلان، ويتوقع أن تمثل إعلانات البودكاست جزءًا أكبر من المنتج الإجمالي لـ Spotify بحلول نهاية عام 2020، خاصة وأن البودكاست أصبح هو المحرك الأكبر للنمو في سبوتيفي.

كما يتوقع أن يزداد عدد المستخدمين لمنصة البث مع إعلان سبوتيفي Spotify، أنها ستتكاتف مع شركة إنتاج أوباما، هاير جراوند ، للحصول على محتوى صوتي حصري.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة