«ملتقى قصاصين الأزهار».. مبادرة شبابية لكشف المواهب بالشعر والرسم
«ملتقى قصاصين الأزهار».. مبادرة شبابية لكشف المواهب بالشعر والرسم


«ملتقى قصاصين الأزهار».. مبادرة شبابية لكشف المواهب بالشعر والرسم

عبدالعال نافع

الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 09:16 م

نظمت إحدى مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحت مسمى "ملتقى أبناء قصاصين الأزهار"، التي تهتم بالجوانب الاجتماعية والإنسانية والثقافية، بقرية قصاصين الأزهار، مركز أولاد صقر، بمحافظة الشرقية، مسابقة معنوية تستهدف المواهب في مختلف المجالات، لتسليط الضوء عليهم، وبث روح العطاء في نفوسهم، في مبادرة شبابية من الدرجة الأولى.

ضمت المسابقة نحو 16 مشاركًا تم تصفيتهم إلى 7 وفقا لتصويت الجمهور، وتنوعت مواهبهم بين تأليف وإلقاء الشعر والرسم، وتصميم الصور، وجاءت أسماء المتأهلين للأدوار النهائية على النحو التالي: "ناصر شلبي، 26 سنة، إلقاء وتأليف الشعر، وإكرام عبد العظيم شاكر، 19 سنة، إلقاء الشعر، وتغريد عبده مصيلحي، 20 سنة، إلقاء وتأليف الشعر، وإسراء علي حلمي صبحي، 20 سنة، موهبة الرسم، وولاء خضري غازي عبده، 19 سنة، رسم، وأحمد الحلو، 24 سنة، رسم، وأحمد التلباني، 18 سنة، photo Designer".

ورغم الإمكانيات المحدودة لم يغفل منظمين المسابقة من القائمين على الجروب، الاستعانة في التصفيات النهائية بلجنة تحكيم مكونة من أساتذة على دراية تامة بأسس كل مجال، لإعطاء تقييمات عادلة، ترفع من مستوى المشاركين.

وتتكون لجنة تحكيم الشعر من منى صابر صادق، مقرر مادة اللغة العربية بإدارة أولاد صقر التعليمية، وثروت سليم، مقرر شعبة شعر الفصحى لدى اتحاد كتاب مصر، ومؤسس صالون شعري، أما عن لجنة تحكيم الرسم تتكون من أماني عبد الفتاح، مقررة مادة الرسم بمدرسة الشهيد هاني محمد سليمان، وأحمد الحداد، حاصل على المركز الأول في الرسم على مستوي محافظة الشرقة.

وأشرف على المسابقة، نسرين المالكي، ومحمود ناصر، وهدى عبد السلام، وضياء العمدة، والقائمين على ملتقى أبناء قصاصين الأزهار عبر "فيس بوك"، والذين أشارو إلى أن الفكرة جاءت إليهم بهدف خلق حالة من الأمل بين الشباب، الذين لا يجدون من يسلط الضوء على مواهبهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة