منطقة العفر منطقة العفر

شاهد| أخطر أماكن فى العالم

رضا خليل الخميس، 01 أغسطس 2019 - 05:53 ص

كشف موقع  «برايت سايد» عن عددًا من الأماكن المختلفة حول العالم تعد هي الأخطر على الإطلاق وعليك الحذر عند زيارتها، لدرجة أن السفر إليها ممنوع ويمنع على المسافرين زيارتهم.

وإن كنتَ من محبي المغامرات السياحية الخطيرة وقلبك يتحمّل الإثارة وتعتبر نفسك من الأشخاص الذين يهوون اكتشاف كل ما هو مثير، قُم بزيارة هذه الأماكن الخمسة التي تُعد الأخطر في العالم وهم كالتالي:"

 أولا ــ منطقة العفر

تعرضت تلك المنطقة في 2005 لـ 165 زلزال في أقل من شهرين في إثيوبيا، إضافة إلى تصدعات وصلت إلى مئات الأمتار، وذلك لكونها موطنًا لواحدة من أكبر البحيرات التي تحتوي حممًا بركانية في العالم.

ثانيا ــ جزيرة سنتينل الشمالية

تعد جزيرة سينتينل إحدى جزر أندمان في خليج البنغال، وموطن قبيلة “سينتينليز”، إحدى القبائل الأصلية الخطرة، إذ تتجنب تلك القبيلة أي تواصل مع الحضارة الحديثة، وتقاوم بشراسة أي تدخل.
وفقاً للعلماء، قضى السكان الأصليين مدة تصل إلى 60 ألف سنة منعزلين عن كافة صور الحضارة الإنسانية.

ويدافع هؤلاء البشر عن أراضيهم باستماتة. فعلى سبيل المثال، أطلقوا الرماح على طائرة مروحية حكومية هندية عام 2004، عندما حلقت فوق الجزيرة بعد موجات تسونامي، لاستكشاف ما إن كان سكان الجزيرة بحاجة للمساعدة.

كان آخر ضحاياهم بعض الصيادين المفقودين الذين تعرضوا للقتل.

وفي غضون ذلك، حثت السلطات الهندية المواطنين بالابتعاد عن أفراد قبيلة سينتينليز وأراضيهم.

ثالثا ــ جزيرة سرتسي

سُميت بجزيرة سرستي تيمناً بشخصية خرافية تسمى ” Surtr“، وهو زعيم عمالقة النار، ومنذ ذلك الحين سخرت الجزيرة للأغراض العلمية فقط، وحظرت على السياح.

وأثار أحد البراكين تحت المياه في أيسلندا عام 1963، وفي غضون فترة وجيزة، تشكلت جزيرة مساحتها 2.7 كيلومتر مربع، استحوذت بشكل كبير على اهتمام العلماء في شتى المجالات من مختلف الدول، لأنها تعد نموذجاً بارزاً لكيفية تشكل الجزر، وبداية حياة جديدة.

رابعا ــ جزيرة الثعابين

وتقع  هذه الجزيرة في البرازيل وتبدو كأنها جنة حقيقية، ولكنك قد تدفع حياتك ثمناً لزيارة هذه الجزيرة ويرجع ذلك لاكتظاظها بالثعابين السامة وتبلغ مساحة الجزيرة 0.43 كيلومتر مربع، ويقدر عدد الثعابين بها 4000 ثعبان.

أما أكثر تلك الثعابين خطورة، فهو “الثعبان الدساس” أو “أفعى رأس الرمح الذهبية”، الذي تبلغ قوة سمه خمسة أضعاف قوة سم الأفاعي الأخرى، إذ تسبب لدغته الوفاة الفورية وتحظر السلطات البرازيلية أي شخص من زيارة جزيرة إلها دا كويمادا غراند، والتي تسمى أيضاً جزيرة الأفاعي.

خامسا ــ ضريح إيسه باليابان

يعد مجمع معبد إيسه جينجو أكثر الأضرحة أهمية في اليابان على الإطلاق، إذ يحاط المعبد الرئيسي بسياج خشبية عالية، ويسمح فقط لكبار الكهنة وأعضاء الأسرة الحاكمة بالدخول لهذا المعبد.

وكان الوصول للمعبد أكثر صعوبة حتى عام 1945، إذ عزل نهر “مياجاوا” الضريح عن العالم الخارجي، فيما اُعتبر رمزاً للفصل بين الأراضي العادية والأراضي المقدسة ومنع الرهبان عبور النهر منعاً باتاً، إذ كان يُعتقد أن دخول الناس للمعبد هو انتهاك لحرمة الضريح، والذي يتسبب في مشاكل لليابان كلها.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة