اختبار الطائرة بدون طيار "V-Bat" اختبار الطائرة بدون طيار "V-Bat"

فيديو وصور| البحرية الأمريكية تختبر طائرة بدون طيار يمكنها الإقلاع والهبوط عموديًا

كريم هلال الخميس، 01 أغسطس 2019 - 07:01 ص

اختبرت البحرية الأمريكية طائرة بدون طيار تستطيع أن تقلع وتهبط عموديًا ، مما يجعلها قابلة للانتشار في المستقبل  بسبب تقنيتها الفائقة في مجال الاستطلاع ومكافحة القرصنة وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية .

الطائرة والتي أطلق عليها أسم V-Bat ، تعد فريدة من نوعها بين الطائرات العسكرية بدون طيار ويمكن أن تقلع وتهبط عموديا وهذه الميزة تسمح لها بالعمل في مساحات صغيرة تصل إلى 20x20 قدم

ويقول MartinUAV أحد صناع الطائرة V-Bat ، أن لديها تطبيقات مميزة للغاية في مجال الاستطلاع ومكافحة القرصنة

طائرة V-Bat بدون طيار ، اختبرت مؤخرًا فوق المحيط الأطلسي ، ويمكن تزويدها بـ 8 أرطال حمولة صواريخ ، والسفر لمدة ثماني ساعات في طلغة واحدة ، ولها تطبيقات في المراقبة ، والقتال ، ورسم الخرائط GPS ، وأكثر من ذلك.

وفي الاختبار السابق ، تجاوزت الطائرة بدون طيار V-Bat حدود ارتفاع أكثر من 15000 قدم وعادت بأمان كما إن التقاء الطائرة للهبوط والإقلاع وقدرتها على القيام بمهام بعيدة المدى جعلها جذابة للعديد من فروع الجيش الأمريكي.

وقال فيليب جونز ، الرئيس التنفيذي لعمليات تطوير الطائرة في بيان له: "بفضل هذه الإنجازات ، أظهرت V-BAT جميع معايير الأداء الرئيسية التي حددناها لها منذ عامين".

وأضاف "سينتقل تركيز الفريق الهندسي الآن إلى تحسين هذه القدرات وتحسينها حتى تلبي متطلبات المقاتلين وتجاوزها بشكل أفضل."

في حين أن بعض الطائرات تتطلب مساحة كبيرة وحتى مجموعة من المقاليع والشبكات لإطلاقها واستعادتها ، فإن الطائرة V-Bat بدون طيار لا تتطلب سوى مساحة 20 × 20 قدمًا يمكن أن تنطلق منها وتعود إليها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة