صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لصوص لكن ظرفاء.. مواقف كوميدية للسارقين داخل الشقق والمحلات

مصطفى عبدالله ميري

الخميس، 01 أغسطس 2019 - 09:57 ص

بين السرقة والكوميديا يسجل عدد كبير من اللصوص مواقف ساخرة، خلال محاولاتهم تنفيذ أعمال السرقة، لتظهر بعض مواقف الجدعنة فيها.
 

 

ابنة علي بابا

 

تمكن قسم شرطة التجمع الخامس في 21 يوليو 2018 من القبض على تشكيل عصابي اقتحام فيلا بغرض السرقة، لكن الأمر تطول لتناول الطعام الموجود فيها حتى وصل الأمر لارتداء ملابس أصحابها، قبل أن يتم القبض على المتهمين. 

 

واعترف المتهمون في محضر التحقيق أمام الرائد عمرو الوكيل، رئيس مباحث التجمع الخامس، أنهم  جلسوا في الفيلا 109 والتي تمتلكها موظفة إعلانات، 3 ساعات تقريبا، أكلوا خلالها الطعام من داخل الثلاجة ثم دخلوا إلى الحمام واغتسلوا وارتدوا الملابس الشتوي التي ضبطوا بها.  

 

وأضاف المتهم: «بعد ما دخلنا فوجئنا بكنز ابنة علي بابا من كتر الذهب، وكان عبارة عن"6 كوليهات، و10 سلاسل، و15 خاتما، و10 أساور، و10 غوايش، و56 سلسلة بعلقات ألماظ، و5 بروشات ألماظ، و10 خواتم ألماظ، و6 أساور ألماظ، و70 ألف جنيه، و150 دولارا، وهاتف محمول (آيفون) و10 ساعات يد ماركات مختلفة، وكاميرتين، ونظارة شمسية، ومفتاح تشغيل سيارة ماركة مرسيدس»، بالانتقال والفحص تبين وجود كسر بكالون الباب (الألوميتال) الخاص بشرفة الفيلا سكن المجني عليها، حسب محضر التحقيقات.

 

لصان يقرعان الجرس

 

لم يتبع اللصان طريقة (مظهر وإمام) في السرقة بالفيلم، ولكنهما كانا ظرفاء كفاية لقرع أجراس (الفِلل) التي يقومون بسرقتها قبل أن يرتكبا فعلتيهما.

 

واتفق اللصان، على المجيء إلى المدن الجديدة لسرقة الفلل بعد التأكد من خلوها من قاطنيها، عن طريق قرع أجراسها، وفي حال لم يفتح لهم، يتسللون إلى الداخل، من أجل سرقة مقتنيات العقار.

 

ورغم تمكن اللصين من مغادرة دولة الإمارات برفقة مسروقاتهما بنجاح، وبيعها في موطنهم الأصلي، إلا أنهما عادا من جديد إلى الإمارات فيما يبدو أنها محاولة جديدة للسرقة، قبل أن تضبطهم الشرطة بموجب البلاغ الذي تقدم به المجني عليه.

 

مكتب بريد بالقليوبية

 

وفي هذه الحادثة، قام مجهولون بإحداث ثقب في الحائط المشترك بين جراج المعدات التابع للوحدة المحلية للقلج بالخانكة ومكتب البريد، وتمكنوا بها من الاستيلاء على مبالغ مالية كانت بخزينة مكتب البريد.

 

وتكثف الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية، من جهودها لضبط مجهولين قاموا بسرقة 450 ألف جنيه من مكتب بريد القلج التابع لمركز الخانكة.

 

نجحت مباحث القليوبية بالتنسيق مديرية أمن القاهرة فىي القبض على المتهمين بسرقة خزينة مكتب بريد القلج، حيث تبين أن 3 متهمين وهم (عاطل ومقيم بعزبة الهجانة بالقاهرة واثنين بائعين خضار مقيمين بالقلج) وراء ارتكاب الواقعة، وتم ضبطهم وبحوزتهم 150 ألف جنيه فقط من جملة المبلغ المستولى عليه وقيمته 450 ألف جنيه، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

سرقة محل مجوهرات

 

قضت محكمة جنايات القاهرة، بتاريخ 19 مايو 2019 المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، بمعاقبة عاطلين بالسجن 10 سنوات بتهمة سرقة محل ليلا باستخدام آلة حادة.

 

نجح قسم شرطة عين شمس من القبض علي تشكيل عصابي، بعد تلقي بلاغ من حداد بأن تشكيل عصابي يطلب مساعدته لفتح خزنة حديد داخل محل جواهرجي ، وبإعداد الأكمنة تمكن ضبط الجناة.

 

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية في التحقيقات، بارتكابه للواقعة مع شريكه الهارب وأنهما اتفقا على سرقة محل المجوهرات، فاختمرت في عقلهما فكرة استئجار غرفة ملاصقة للمحل، وهدم الجدار الفاصل بين الغرفة والمحلل.

 

وأضاف المتهم، أنه كان يقوم بكسر الجدار مع شريكه الهارب بعد غلق المحل واستمرا في هدم الجدار عدة أيام حتى نجحوا في كسر الجدار، إلا أنهما وجدا خزينة داخل المحل، وهو ما دفعهم للاستعانة بحداد لمساعدتهم في فتح الخزينة وكسرها، إلا أنه أبلغ عنهم وتم ضبطهم.

 

5 كيلو ذهب

 

وفي هذه الواقعة، تمكنت مباحث البحيرة في 31-10-2017 من ضبط متهم بسرقة 5 كيلوجرامات ذهب، من محل مجوهرات بمدينة كفر الدوار، بعد عمل فتحة في سقف الشقة، أعلى المحل، على طريقة فيلم لصوص لكن ظرفاء.

 

وكان اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، قد تلقى بلاغا من "محمد.ر.هـ."، صاحب محل مجوهرات بشارع بورسعيد بمدينة كفر الدوار، باكتشاف سرقة 5 كيلوجرامات ذهب من المحل، بعد قيام السارق بعمل فتحة فيى السقف من الشقة أعلى المحل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة