الصحة تعلن نتائج حملة مفاجئة على فندق لإقامة الحجاج المصريين الصحة تعلن نتائج حملة مفاجئة على فندق لإقامة الحجاج المصريين

بالفيديو والصور| الصحة تعلن نتائج حملة مفاجئة على فندق لإقامة الحجاج المصريين

حاتم حسني الخميس، 01 أغسطس 2019 - 02:58 م

شنت البعثة الطبية للحج، حملة تفتيشية مفاجئة، اليوم الخميس الأول من أغسطس، على أحد المطاعم المتواجدة بمقر إقامة الحجاج المصريين، في مكة المكرمة، للتأكد من صلاحية الأطعمة والمشروبات.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها أن الحملة كانت برئاسة الملحق الطبي للسفارة المصرية بالسعودية، والمشرف على البعثة الطبية للحج د.عمرو قنديل، ورئيس البعثة د.محمد ضاحي، وفريق من الطب الوقائي بالبعثة.

 

ومن جانبه، أوضح د.عمرو قنديل المشرف على البعثة، أن الحملة راجعت كافة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الأغذية والمشروبات المقدمة، للتأكد من صلاحيتها، وراجعت طرق حفظ الأطعمة بالثلاجات، كما راجعت تواريخ الصلاحية للمنتجات المعبأة.

 

وأشار "قنديل" إلى أنه تم المرور على المطبخ الخاص بتجهيز الأطعمة، ومعاينة الأواني المستخدمة في التجهيزات، بالإضافة إلى مراجعة وسائل التهوية، والاشتراطات الصحية بالمطبخ، فضلا عن معاينة الأطعمة الجاري إعداها للحجاج المصريين.

 

ومن جانبه، قال د.محمد ضاحي رئيس البعثة، إن الحملة عاينت صالة تقديم الطعام، كما تم معاينة كافة الأطعمة والمشروبات المقدمة للتأكد من صلاحيتها، مؤكدا على سلامة كافة الأطعمة التي تم فحصها.

 

وأضاف "ضاحي" أن البعثة ماضية في تكثيف وشن مثل هذه الحملات التفتيشية المفاجئة على كافة مطاعم الفنادق التي تقدم الأطعمة للحجاج المصريين، للتأكد من صلاحيتها، مشددا على أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

 

 

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة