الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي
الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي


خبير بأسواق المال: ارتفاع مؤشرات البورصة نتيجة تحرك أسهم القطاع العقاري

نرمين سليمان

الخميس، 01 أغسطس 2019 - 04:53 م

قال الخبير بأسواق المال، محمد عبدالهادي، إنه علي الرغم من إغلاق البورصة على ارتفاع يقدر بحوالي 133 نقطة، إلا أن جلسة اليوم كانت تتحرك حركة عرضية تامة بتنفيذات ضعيفة جدًا.

 

وأشار عبدالهادي، وبالرغم من ضعف التنفيذات إلا أنه ظهرت قوة شرائية خلال الساعة الأخيرة من الجلسة وكان ذلك واضحًا من تحرك أسهم القطاع العقاري، الذي غير اتجاه من سيطرت البائع خلال الجلسة إلى قوة شرائية وخاصة أسهم بالم هيلز وسهم طلعت مصطفى.

 

وأوضح الخبير بأسواق المال،أنه كان واضح في اقتناص المشتري الأجنبي الذي سيطر علي الشراء وكان بفارق شراء يقدر بحوالي 25 مليون جنيه، بعد أن حققت الأسهم الأكبر انخفضات بجلسة اليوم والجلسات السابقة.

 

وكشف عبدالهادي، انه من الواضح بجلسة اليوم وهي تعتبر الجلسة الوحيدة التي سيطر عليها اللون الأخضر بعد عدة جلسات، سيطر اللون الأحمر عليها وذلك بسبب البيع الكثيف بالجلسات السابقة وجلسة اليوم بسهم من الأسهم المفضلة لأغلب المستثمرين وهو سهم القلعة الذي أعلن مسبقا عن شركاته الجديدة والخاصة بتكرير البترول ولكن نزول السهم بهذه الطريقة وخاصة أن أغلب العملاء الذين يتعاملون بنظام المارجن قد قامت شركاتهم بالضغط عليهم لتقليل نسبه المارجن الخاصة بهم فكانت من أهم أسباب اتخاذ السوق للخط العرضي المائل للنزول في منتصف جلسه اليوم.

 

وأشار إلى أن البورصة، أنهت تعاملات اليوم بارتفاع جماعي لكافة المؤشرات، وبلغ حجم التداول على الأسهم 164.8 مليون ورقة مالية بقيمة 502.2 مليون جنيه، عبر تنفيذ 14.1 ألف عملية لعدد 159 شركة، وسجلت تعاملات المصريين 77.01% من إجمالي التعاملات.

 

واستحوذ الأجانب على نسبة 19.17%، والعرب على 3.81% خلال جلسة تداول اليوم، واستحوذت المؤسسات على 49.88% من المعاملات في البورصة، وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 50.11%.

 

ومالت صافي تعاملات الأفراد الأجانب والمؤسسات المصرية والعربية للبيع بقيمة 859 ألف جنيه، 104 مليون جنيه، 7.4 مليون جنيه، على التوالي.

 

ومالت صافي تعاملات الأفراد المصريين والعرب والمؤسسات الأجنبية للشراء بقيمة 81.3 مليون جنيه، 4.7 مليون جنيه، 26.3 مليون جنيه، على التوالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة