صورة موضوعية
صورة موضوعية


«عيد الأضحى» يشعل نسبة الإشغالات السياحية ... والساحل  الشمالي «كامل العدد»

مي سيد

الخميس، 01 أغسطس 2019 - 06:01 م

تقترب احتفالات بعيد الأضحى المبارك و تبدأ الإجازات في العالم الإسلامي التي تتسبب في ارتفاع كبير في نسبة الإشغالات في المقتصد السياحية المصرية مثل الساحل الشمالي، الإسكندرية، البحر الأحمر .


وتتأهب وزارة السياحة والغرف السياحية  باستعدادات كبيرة لتلك  الأعياد وتنفيذ برامج سياحية مخصصة لأعياد عيد الأضحى  وتقديم جميع التسهيلات المطلوبة لشركات السياحة.


ويوجد تحسن كبير من الحركة السياحية الوافدة لمصر خصوا من الأسواق التالية ألمانيا وإيطاليا و بلجيكا وبلاد شرق أسيا وبولندا في مرسى علم والغردقة والعرب خصوصًا لبنان في الساحل الشمالي، وتعتمد  الإسكندرية على الحركة السياحية من السياحة الداخلية .

 

من جانبه قال إيهاب الجندي عضو مجلس إدارة شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية، انه يوجد زيادة في معدلات الإشغال السياحي تزامنا مع عيد الأضحى، التي بلغت 95% في الساحل الشمالي، و100% بالإسكندرية، و90% بمرسى مطروح، مشيرًا إلى أن أفواج الوافدين من الخليج، يزدحم بهم مطار برج العرب، وهو ما يجعل لافتات «كامل العدد» هي القاسم المشترك في الفنادق والمنتجعات السياحية.


وقال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية و عضو مجلس إدارة لغرفة الشركات  السياحية ، إن نسب الإشغالات حاليا بالإسكندرية تصل إلى 100%، ومن المنتظر أن تستمر حتى أعياد  عيد الأضحى المبارك بهذه النسبة في ظل قضاء المصريين والعرب لإجازات المصايف بمحافظة الثغر واتجاه أبناء المحافظات القريبة لقضاء إجازاتهم بالإسكندرية وانتعاش رحلات اليوم الواحد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة