منظومة النظافة - صورة أرشيفية
منظومة النظافة - صورة أرشيفية


خاص| بعد توجيهات السيسي.. بروتوكول بين 4 وزارات لتفعيل منظومة تدوير المخلفات

محمود كساب

الخميس، 01 أغسطس 2019 - 06:11 م

أكد د.خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم توقيع بروتوكول رباعي بين وزارات البيئة والتخطيط والإنتاج الحربي والتنمية المحلية لتطبيق منظومة إعادة تدوير المخلفات.

وأضاف قاسم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن هذا البرتوكول يأتي لتحقيق الخطة التنفيذية خلال العام المالي 2019- 2020 والذي سيعمل على تنفيذ المحطات الوسيطة كبنية تحتية المطلوبة لإعادة تدوير المخلفات.

ولفت مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أن سيتم توقيع برتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية لتصنيع وإنشاء خلايا الدفن الصحي والمحطات الوسيطة وإزالة جميع مقالب القمامة العشوائية بالمحافظات في الفترة المقبلة، مضيفا أنه سيتم توقيع بروتوكول مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي لأن تلك الوزارة ستكون مسئولة عن إنشاء مصانع التدوير والمعالجة بالمحافظات.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السابع الذي عقد  في العاصمة الإدارية الجديدة: "يعني مثلا موضوع المخلفات مهم وواخد من الحكومة ومننا جهد كبير جدا، وحجم الموارد اللي بناخدها في جمع المخلفات 800 مليون جنيه اللي بنجمعها من الناس".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة