اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


انطلاق مبادرة الكشف عن حديثي الولادة ضعاف السمع سبتمبر المقبل

أحمد رجب

الخميس، 01 أغسطس 2019 - 07:19 م

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن مديرية الشئون الصحية تكثف من استعداداتها لاستقبال مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" وفحص حديثي الولادة للكشف عن ضعاف السمع، والتي سيتم إطلاقها اعتباراً من أول شهر سبتمبر.

 
واطلع المحافظ على الاستعدادات للمبادرة، من خلال تجهيز 70 وحدة للكشف المبكر عن حالات ضعاف السمع على مستوى المحافظة، مؤكدًا عمل الصيانة اللازمة للأجهزة المتواجدة.
 
وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه سيتم إجراء الفحص على الأطفال من عمر 3 أيام أثناء عمل تحليل الغدة الدرقية، وتحويل الحالات التي تستدعي إلى معهد السمع بالمحافظة، وذلك من خلال بروتوكول تعاون مع المعهد.
 
وأكد المحافظ أنه في إطار تطوير ورفع كفاءة المستشفيات للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، تم رفع كفاءة الدور الثاني لقسم الكلى بمستشفى البدرشين، وجاري تطوير الدور الثالث إضافة إلى أنه تم افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الوراق المركزي بعدد 10 ماكينات، وتشغيل قسم الرعاية المركزة بمستشفى مبارك بــ8 أسرة وتشغيل وحدة "الماموجرام" للكشف المبكر عن أورام الثدي بمستشفى 6 أكتوبر، مؤكدًا أنه تم تركيب أول جهاز لقياس هشاشة العظام بمستشفى أم المصريين العام.
 
وأضاف "راشد" أن المحافظة مستمرة في القضاء على قوائم الانتظار ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، فقد تم إجراء 31 عملية بمركز ومدينة الصف، و44 عملية بمستشفى أم المصريين، و20 عملية بمستشفى 6 أكتوبر، و30 عملية بمستشفى العياط.
 
وأوضحت الدكتورة هناء سرور، أن المديرية مستمرة في رفع كفاءة الخدمة بالمستشفيات حيث تم فحص الحضانات المعطلة على مستوى المحافظة وإصلاحها وتزويد المستشفيات التي في حاجة لحضانات إضافية، حيث تم تشغيل 5 حضانات بمستشفى أبو النمرس المركزي، و5 آخرين بمركز الأمومة والطفولة بالبراجيل وتزويد مستشفى التحرير العام لـ20 حضانة ومستشفى أم الاطباء لــ16 حضانة وأوسيم لـ14 حضانة والبدرشين لـ15 حضانة ومستشفى 6 أكتوبر لـ17 حضانة ومستشفى مبارك المركزي لـ15 حضانة.
 
وأشارت إلى أنه تم الموافقة خلال العام المالي الحالي، على تخصيص 40 مليون جنيه، لتطوير مستشفى العياط و35 مليون جنيه لمستشفى أطفيح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة