صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| «الخولي»: هذا ما يميز مؤتمر الشباب السابع عن غيره

محمد عصام

الخميس، 01 أغسطس 2019 - 08:51 م

 

أوضح طارق الخولي عضو مجلس النواب، الفارق بين مؤتمر الشباب السابع في العاصمة الإدارية الجديدة، والمؤتمرات السابقة، مؤكدًا أنها بدأت من سيناء وكان هذا بمثابة رسالة للسلام، حيث أعطى اختلاف المكان والانطباع للموضوعات المطروحة ومحل النقاش.

وأضاف «الخولي»، خلال برنامج «المشهد»، عبر شاشة «TeN»، أن البعد الاقتصادي خيّم على النقاشات في المؤتمر، حيث جرى التطرق إلى الإجراءات الاقتصادية التي تمت في الفترة الماضية، والتي حيّا فيها الرئيس أكثر من مرة الشعب المصري الذي تحمل تبعاته.

وتابع أن مؤتمر الشباب تحول في هذه النسخة من مؤتمرات الشباب إلى حالة من الحوار المجتمعي الشامل حول قضايا لا تتعلق بقضايا الشباب فحسب، وإنما تتعلق بالمجتمع ككل، وتحولت إلى منصة يطل منها رأس الدولة والحكومة والمسئولين وقادة الفكر والسياسة في الدولة، لحالة من الحوار الشامل مع الأطياف المختلفة من المجتمع.

وأكد عضو مجلس النواب، أن جلسة «اسأل الرئيس» بالمؤتمر، تعبر عن تفاعل مجتمعي حقيقي لوجود شباب مصري يعبر عن مختلف الأطياف الفكرية والأبعاد الاجتماعية، تشارك وتعبر عن نفسها وتسأل رئيس الجمهورية في أي شأن.

وحضر مؤتمر الشباب السابع، الذي انتهت فعالياته، أمس الأربعاء، عددًا كبيرًا من الشخصيات العامة ورجال الدولة والإعلاميين ورجال أعمال وسفراء لدول الاتحاد الأفريقي؛ لمناقشة عدد من القضايا الوطنية والتي تشمل عدة محاور تخص الإصلاح الاقتصادي، والموازنة العامة للدولة 2019 - 2020، وإصلاحات إدارية هادفة؛ لتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة