الري : ازاله  350 حالة تعد واسترداد مساحات تزيد عن 16 ألف متر مربع بالمحافظات 
الري : ازاله  350 حالة تعد واسترداد مساحات تزيد عن 16 ألف متر مربع بالمحافظات 


الري: إزالة 350 حالة تعدٍ واسترداد 16 ألف متر مربع في المحافظات 

حمدي كامل

الخميس، 01 أغسطس 2019 - 09:17 م

 

أزالت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الخميس، 350 حالة تعد واسترداد مساحات تزيد عن 15 ألفا و 466 مترا مربعًا بالمحافظات، في اليوم الثامن للموجة الـ 13 لإزالة التعديات على النيل وعلى أملاك الوزارة وزراعات مخالفة.

وقال المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، إنه تم تنفيذ 350  إزالة في إطار الموجة الثالثة عشر لحملات إزالة المخالفات على أملاك الدولة استعادة الأراضي المعتدي عليها.

وأكد أن الإزالات شملت إزالة 190 تعدٍ بمحافظة القليوبية على مجرى نهر النيل بداخل المسطح المائي، بزمام مركزي كفر شكر والقناطر الخيرية بمسطح 9 آلاف متر مربع، وإزالة تعديات وعشش وتشوينات على جوانب المجرى.

وتابع: "في محافظة الغربية تمت إزالة 80 حالة تعد على مجرى نهر النيل بزفتى، وفي محافظة الدقهلية تمت إزالة 30 مخالفة على مجرى النيل، كما قامت إدارة صرف غرب الدلتا بتنفيذ 7 إزالات على مصرف الصفراء بكوم حمادة عبارة عن زراعه بمساحة 4140 مترا مربعا، وإزالة 28 تعد بالزراعة على مصرف الرواد الرئيسي التابع لهندسة التحرير الجنوبي بمساحة 9.990 متر مسطح".

وشدد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، على أن الوزارة ستتصدى بكل حسم لجميع حالات التعدي على أملاك وزارة الري وعلى حرم نهر النيل والترع والمجاري والمصارف الرئيسية والفرعية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة