21 جهة حكومية تتعاون مع مباردة «هنجملها» لتشجير مصر 21 جهة حكومية تتعاون مع مباردة «هنجملها» لتشجير مصر

21 جهة حكومية تتعاون مع مباردة «هنجملها» لتشجير مصر

محمود كساب الخميس، 01 أغسطس 2019 - 11:02 م

تعمل 21 جهة حكومية على تشجير محافظات مصر، تحت شعار "هنجملها"، وهي مبادرة أطلقها رجل الأعمال محمد قبطان وبمساعدة رجال أعمال آخرين.

بدأت المبادرة  في مارس عام 2017، بعد أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة تجميل الشوارع، وتهدف إلى تشجير المحافظات والقرى الفقيرة والجامعات المصرية والشوارع الرئيسية.

من جهته، تحدث محمد قبطان منسق عام حملة "هنجملها"، قائلا: " وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار تبنى فكرة المبادرة وذلك من خلال تدعيم الجامعات الحكومية المصرية بالمحافظات بـ500 شجرة مثمرة".

وأشار قبطان في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أنه سيتم زراعة 500 شجرة مثمرة الثلاثاء المقبل بجامعة حلوان، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار ورئيس جامعة حلوان.

وأكد منسق عام حملة "هنجملها"، توقيع بروتوكول تعاون بين الحملة ووزارة البيئة، لزراعة 1000 شجرة مثمرة لفواكه: الرمان، والجوافة، والتوت، والزيتون، والليمون، ومسك الليل في المحافظات.

وعن فكرة التمويل، قال محمد قبطان، إن التمويل يأتي ذاتيا منه سعيا في انتشار مفهوم زراعة الأشجار المثمرة في المحافظات، والتي تعمل على تحسين المناخ والحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أنه سيتم زراعة 85500 شجرة مثمرة في محافظات: الشرقية، والدقهلية، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، وبورسعيد، والبحيرة، والجيزة، وبني سويف، والمنوفية، والقليوبية، والقاهرة، بتكلفة 880 ألف جنبه.

وأكد أنه طلب من وزارة التنمية المحلية أن ترعى المبادرة ومن المقرر أن يتم ذلك خلال تطبيق منظومة النظافة الجديدة  


 

هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها
هنجملها

الاخبار المرتبطة

«شبرا بلولة» قلعة صناعة العطور «شبرا بلولة» قلعة صناعة العطور الأربعاء، 21 أغسطس 2019 05:18 ص
البهنسا .. أرض الصحابة والتابعين البهنسا .. أرض الصحابة والتابعين الإثنين، 19 أغسطس 2019 11:18 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة