موقع يوتيوب موقع يوتيوب

5 ميزات هامة يجب أن تعرفها في موقع «يوتيوب»

كريم هلال الجمعة، 02 أغسطس 2019 - 05:07 ص

يعتبر موقع مشاركة الفيديوهات الشهير "يوتيوب" من أقوى تطبيقات الويب على شبكة الإنترنت، و رغم أن أغلب الناس يستعملونه من أجل الترفيه، إلا أن اليوتيوب يمكن أن يكون وسيلة فعالة و أداة تعليمية مفيدة، سواء في الأبحاث، أو العروض التعليمية، و ذلك نظرا لما يتضمنه من محتوى الرقمي  لا حصر له.

إذا كنت تستخدم يوتيوب من أجل مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية، أو تعلم مهارات جديدة، فقد لا تعلم أن هناك العديد من الميزات التي ستجعل تجربة استخدامك للتطبيق أكثر إثارة.

وهناك 5 ميزات الخفية التي يمكنك اكتشافها في تطبيق يوتيوب نرصدها في السطور التالية : 

1- إنشاء صور GIF من الفيديو:

تتميز الصور المتحركة بصيغة الـ GIF بشعبية كبيرة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنت تشاهد مقطع فيديو على يوتيوب وتريد تحويل أي جزء منه ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

- اكتب  كلمة “GIF” قبل “YouTube” في عنوان URL للفيديو الذي تشاهده، ثم اضغط Enter.
- سيوجهك إلى موقع www.gifs.com، حيث يمكنك تحديد أوقات البدء والانتهاء للمقطع الذي اخترته من الفيديو لتحويله إلى GIF.
- يمكنك أيضًا استخدام خيارات التحرير المختلفة مثل: الاقتصاص Crop، والتدوير Rotate، وإضافة ملصقات.
- حدد إنشاء GIF، ثم انقر على “التالي” وانسخ رابط GIF لمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمكنك أيضًا تنزيله على جهازك.


2 - تنزيل 500 أغنية مرة واحدة:
تضم خدمة يوتيوب ميوزيك YouTube Music جميع الإصدارات الرسمية للأغاني، مع إمكانية الوصول إلى الآلاف من قوائم التشغيل ذات الصلة، والريمكسات Remixes، والعروض الغنائية المباشرة، وبالطبع مقاطع الفيديو الموسيقية.

وتدعم خدمة (يوتيوب ميوزيك) ميزة (التنزيلات الذكية) Smart Downloads، والتي تسمح بتنزيل ما يصل إلى 500 أغنية للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال، وفقًا للأغاني التي استمعت إليها سابقًا. ولكن للاستمتاع بهذه الميزة يجب أن تكون مشتركًا في الخدمة.

3- حفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال:
يمكنك حفظ مقاطع الفيديو المفضلة لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال على تطبيق يوتيوب، إذا كنت مشتركًا في YouTube Premium. ما عليك سوى النقر فوق تحميل وتحديد جودة العرض، وسيكون الفيديو موجودًا في علامة تبويب (المكتبة) Library حيث تستطيع مشاهدته في الوقت الذي تريد.

4- استخدام وضع التلفاز:
عندما تشاهد فيلمًا أو مقطع فيديو على يوتيوب يمكنك الاستماع بوضع التلفاز YouTube TV mode؛ الذي يمنحك شاشة عرض أكبر دون الدخول إلى وضع ملء الشاشة. كما يعد هذا الوضع مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تشاهد يوتيوب على التلفزيون الذكي الخاص بك.

- انتقل إلى هذا الرابط www.youtube.com/tv.
- قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.
- اختر جودة عرض الفيديو المناسبة لشاشتك الذكية، وبعد ذلك ستتمكن من مشاهدة كافة المقاطع بأفضل جودة متاحة تلقائيًا.


5- إظهار ترجمة للفيديو:
إذا كان المتحدث يستخدم لغة مختلفة لا تعرفها، فيمكنك استخدام ميزة ترجمة جوجل المدمجة في يويتوب، وما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

- اضغط على أيقونة الإعدادات التي تبدو وكأنها ترس.
- اضغط على خيار Subtitles.
- اضغط على خيار (الترجمة التلقائية) Auto-translate، واختر لغتك المفضلة، وستظهر لك الترجمة تلقائيًا حسب وضوح صوت المتحدث ودقة نطق الكلام.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة