قوات حرس الحدود
قوات حرس الحدود


حصاد حرس الحدود خلال شهر..

ضبط 18 قنبلة معدة للتفجير و20 دانة و392 ألف قرص مخدر بشمال سيناء

محمد محمود فايد

الجمعة، 02 أغسطس 2019 - 12:05 م

 

تمكنت قوات حرس الحدود، خلال الشهر الماضي، من اكتشاف وتدمير 2 فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودي بشمال سيناء، بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين.


حيث يواصل رجال حرس الحدود، نشاطهم بكل عزيمة وإصرار للتصدي للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية، التي تستهدف المساس بالأمن القومي المصري عبر الحدود،على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.


تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 300 كيلو جرام لمادة اليوريا التي تستخدم في تصنع العبوات الناسفة ، كما تم ضبط 1855كيلو جرام لجوهر الحشيش المخدر و392 ألف قرص لعقار الترامادول والكبتاجون المخدر و 2486 كيلو جرام لنبات البانجو و1250 كيلو جرام لبذور البانجو والخشاش  و6 كيلو جرام لمادة الهيروين.


الزراعات المخدرة


وفى إطار تنفيذ حملات القضاء على الزراعات المخدرة بوسط سيناء تم ضبط وتدمير 63 مزرعة لنبات البانجو بإجمالي مساحة تقدر بـ 23 فدان.
 كما تم ضبط 9 بندقية ومسدس أنواع وكميات من الذخيرة المختلفة الأعيرة وضبط 18 قنبله معدة للتفجير و46 مقذوف نصف بوصه و20 دانة هاون ومدفع وضبط 8 هواتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية و994 جهاز GPS ، وضبط 12 جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن  وضبط 4600 كيلو جرام للحجارة المخلوطة بخام الذهب ، و 179الف قاروصة سجائر مهربة ثبت بالتحليل احتوائها على مواد مسرطنة وضبط  2080 علبة أدوية غير خالصة الرسوم الجمركية .


الهجرة غير الشرعية


وتمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاولة الهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد (431) فرد من جنسيات مختلفة ، والتحفظ على 90 عربه ودراجة نارية و2 مركب صيد تستخدم في أعمال التسلل والتهريب ، كما تم ضبط  65 فرد من المهربين والخارجين عن القانون وتم إحالتهم للجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

ويواصل رجال حرس الحدود جهودهم المكثفة على مدار الساعة لتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتجية للدولة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة