رئيس وزراء تايلاند -رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني
رئيس وزراء تايلاند -رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني


«الإيكاو»: كل دولار في الطيران يحقق عوائد إيجابية في هذا المجال

إنجي خليفة

الجمعة، 02 أغسطس 2019 - 02:32 م

 

 أعلن الدكتور أوليمبياوا بينارد عليو، رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني «الإيكاو»، أن مبادرة «No Country Left Behind»، التابعة لوكالة الأمم المتحدة، قد نجحت في زيادة التعاون مع الدول، وأوجدت قوة دفع مهمة لتحقيق مزيد من التقدم.

 

جاءت تصريحات رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني، في افتتاح ندوة التعاون الدولي للطيران لعام 2019 ،التي عقدتها منظمة الطيران المدني الدولي، في فوكيت جنوب تايلاند، مما مهد الطريق لعقد اجتماع ثنائي هام مع رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا.

 

من جانبه قال الدكتور عليو، «من خلال العمل سويًا ، شهدنا تحسينات كبيرة في تنفيذ المعايير والممارسات الموصى بها من منظمة الإيكاو، وتمكنت دول كثيرة من إنشاء أنظمة رقابة تنظيمية فعالة وقدرات تحليل تنبؤية أكثر قوة وإدارة المخاطر».

 

وأشار ، رئيس مجلس الإيكاو، إلى الدور الهام الذي يقوم به مكتب التعاون الفني للإيكاو في هذا الصدد، بالنسبة للعديد من الدول ، فإن أملهم الوحيد في تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة والمنظمة للطيران المدني هو التعاون من خلال منظمة مثل منظمة الطيران المدني الدولي، يفعلون ذلك لأن لدينا الخبرة والشبكة اللازمة لمساعدة الدول على التغلب على تحدياتها وتحقيق أهدافها.

 

دعماً لهذه الجهود، أبرز الرئيس أيضًا جهود الإيكاو لجذب وتحسين الاستثمارات في شبكة الطيران المدني العالمية ، التي تركز على الهيكلة الفعالة لحالات الأعمال الوطنية لتطوير الطيران، وعلى وسائل جديدة لتعبئة تمويل يمكن الاعتماد عليه من أجل تطوير أو تحديث البنية التحتية للطيران.

 

وأوضح ، رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني «الإيكاو»، «إن كل دولار يتم استثماره في مجال الطيران يحقق عوائد إيجابية في مجالات أخرى من الاقتصاد ، تمامًا كما يؤدي كل عمل يخلقه مباشرة إلى زيادة نمو العمالة في القطاعات الأخرى» ، مؤكدا «ونتيجة لذلك ، من مصلحتنا ضمان تقاسم هذه المزايا وغيرها من مزايا النقل الجوي بين جميع الأمم وجميع المجتمعات على أكمل وجه ممكن».

 

رئيس وزراء تايلاند

 

أتاح الاجتماع الثنائي للرئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني الأيكاو، مع رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا، فرصة لتوضيح هذه النقاط من خلال المبادرات والجهود التعاونية الناجحة في تايلاند، لقد تجلى نجاح تايلاند من خلال نتائج تدقيق السلامة الذي أجرته الإيكاو مؤخرًا ، والذي أشار إلى تحسن كبير.

 

و أعرب برايوت تشان أوتشا، عن رضاه عن الدعم الذي تلقته تايلاند من مكتب آسيا والمحيط الهادئ في الإيكاو، وأكد من جديد التزامه بالدعم الكامل لمبادرات الإيكاو في المنطقة، لا سيما فيما يتعلق بالتطوير الاستراتيجي لقطاع الطيران في تايلاند والجو الدولي الاتصال.

 

رافق رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني«الإيكاو»، خلال زيارته إلى تايلاند ، مدير مكتب التعاون الفني في الإيكاو ، خورخي فارجاس، والمدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي آرون ميشرا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة