البحوث الإسلامية
البحوث الإسلامية


قافلة مشتركة بين وعاظ الأزهر وأئمة الأوقاف تنطلق إلى القليوبية

إسراء كارم

الجمعة، 02 أغسطس 2019 - 03:01 م

وجّه مجمع البحوث الإسلامية اليوم قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية إلى منطقة بهتيم بمحافظة القليوبية.

يأتي ذلك في إطار التعاون لتوحيد الجهود التوعوية المبذولة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر بتكثيف الجهود الدعوية في مختلف المدن والمحافظات.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد عيّاد إن موضوع القافلة يتناول كيفية اغتنام مواسم الطاعات، وذلك بالتزامن مع بداية عشر ذي الحجة والتي تعتبر من أهم مواسم الطاعة والمغفرة، وكيف يستفيد الإنسان من هذه الأيام في الوقوف مع النفس وتدريبها على المعاملة الحسنة مع الناس وأن تكون نفسا نافعة لغيرها ولمجتمعها.

أضاف عيّاد أن القافلة يشارك فيها وعاظ الأزهر الشريف وأئمة وزارة الأوقاف بالتنسيق مع وزير الأوقاف، حيث تركز على بيان فضل هذه العشر، وحث الناس على فضائل الأعمال، وبيان فضل العطاء والبذل، وبيان الأثر الكبير للتكافل الاجتماعي في الحفاظ على قوة المجتمع وسلامته من الأحقاد والضّغائن والتّحاسد، بالإضافة إلى استحضار معاني التعاون والبناء والعفو والتسامح فيما بينهم.

وأوضح الأمين العام أن القافلة تستهدف التأكيد على ضرورة وأهمية استشعار المسؤولية نحو الأسرة والمجتمع والوطن، مع التأكيد على قيم الرحمة والتكافل والتعاون في المجتمع الواحد، وإشاعة روح التراحم بين الناس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة