ضبط 3 محاولات تهريب كمية من الهواتف المحمولة والمشغولات الذهبية بمطار برج العرب
ضبط 3 محاولات تهريب كمية من الهواتف المحمولة والمشغولات الذهبية بمطار برج العرب


جمارك برج العرب تحبط محاولة تهريب 36 هاتف و475 جرام مشغولات ذهبية

إنجي خليفة

الجمعة، 02 أغسطس 2019 - 03:44 م

 

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب، من ضبط 3 محاولات تهرب جمركي لـ 36 هاتف محمول و475 جرام من المشغولات الذهبية.

 

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط العربية رقم (G9 603) القادمة من الشارقة أشتبه رئيس الوردية ومأمور الحركة في الراكب م . ع . ا. وذلك عندما لاحظا أثناء مناظرة جواز سفرة؛ أنه كثير التردد والسفر .

وبالعرض على مدير إدارة جمارك مطار برج العرب الدولي قرر تمرير حقائبه على جهاز فحص الأمتعة (X-ray) بمعرفة طاقم الفحص بالأشعة وحاول الراكب إخفاء كيس خاص بالأسواق الحرة كان يحمله بيده وعدم تمريره على جهاز فحص الأمتعة وذلك بوضعه أسفل الجاكت بعربة الحقائب ولاحظ ذلك مدير الجمرك الذي أمرة بتمرير كل أمتعته حتى الصغير منها على الجهاز وتم تأكيد الاشتباه .

وبتفتيش حقائبه تبين وجود 15 هاتف محمول ماركة آيفون موزعة ومخبأة بين طيات الملابس والغالبية داخل الكيس الذي حاول عدم تمريره على جهاز فحص الأمتعة ،وبتفتيش الراكب ذاتياً تم العثور على 5 هواتف أخرى بحقيبة الوسط التي يرتديها وبلغت قيمة المضبوطات 195150جنيه .

 

وفى المحاولة الثانية، بناءا على إخبارية سرية مشتركة رقم 1/2019 مقدمة من إدارتي مكافحة التهريب الجمركي والأمن الجمركي بالموانئ الجوية، بالاشتباه في الراكبة أ . ع . ب القادمة على رحلة طائرة خطوط العربية رقم (E5 104) القادمة من برجاموا – إيطاليا، وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أي بضائع أو أشياء تود الإقرار عنها لرجال الجمارك؟ أجابت بالنفي.

وتم مناولتها إقرار وصول راكب، فأقرت بخط يدها؛ أنها تحمل فقط عدد ثلاثة حقائب بها أمتعه شخصية ملابس وشامبوهات وأحذية  فقط لاغير .

وتم تمرير حقائبها على جهاز فحص الأمتعة (X-ray) بمعرفة طاقم الفحص بالأشعة فتم تأكيد الاشتباه ، وبالعرض على مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش أمتعتها بكل دقة،وبتفتيش حقائبها تبين وجود 2 لفافة صغيرة ملفوف عليها بورق المناديل البيضاء والبلاستك الشفاف، وبفضها تبين أن بها كمية من المشغولات المعدنية صفراء اللون التي يشتبه أن تكون من معدن الذهب الثمين.

وبتفتيش الراكبه ذاتياً داخل غرفة مخصصة لتفتيش السيدات بمعرفة مأمور الحركة عثرت على كمية من ذات الصنف على جسم الراكبة أسفل ملابسها،وبتجميع ووزن المضبوطات تبين أنها تزن حوالي 475 جرام تقريباً ،وبلغت قيمة المضبوطات 285000 جنيه.

 

بينما أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين علي رحلة طائرة شركة أيركايرو القادمة من الكويت اشتبه مأمور الجمرك في الراكب م ج مصري الجنسية، وبالعرض على مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة،و بتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 8 علب هواتف محمول آيفون مخبأة بين طيات الملابس و بتفتيش الراكب ذاتيا تبين تواجد 8 هواتف محمولة آيفون مخبأة بملابسه التي يرتديها ،وبلغت قيمة المضبوطات 90000 جنيه .

 

قرر محمود فرغلي مدير عام المواني الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية و تحرير محضر ضبط رقم 37 و 38 و 390 لسنة 2019 و تحريز المضبوطات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة