«إيد على إيد زفتى أفضل برجالها».. مبادرة للنظافة بالغربية
«إيد على إيد زفتى أفضل برجالها».. مبادرة للنظافة بالغربية


«إيد على إيد زفتى أفضل برجالها».. مبادرة للنظافة بالغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الجمعة، 02 أغسطس 2019 - 08:34 م

نظم عدد من شباب مركز ومدينة زفتى، بمحافظة الغربية، مبادرة "إيد على إيد زفتى أفضل برجالها"، وذلك لإصلاح وصيانة ونظافة الأماكن العامة بزفتى، من مساجد ومستشفيات ودورات مياه عامة؛ فيما يعد رسالة منهم مضمونها أن حب الوطن أفعال لا أقوال، وأن زفتى أفضل بشبابها .

 

وحرصت مجموعة من الرجال والشباب والسيدات والآنسات والأطفال وبعض الفنيين، على القيام لبدء الحملة اليوم الجمعة، فقاموا طواعية بتنظيم المحيط الخارجى للمسجد الكبير الرئيسى بالمدينة، وهو مسجد أولاد الزبير بن العوام الأثري، والمطل على نهر النيل، حيث تم طلاء الرصيف والأشجار المقابلة للمسجد، بالإضافة إلى شراء الأدوات والخامات على نفقتهم.

 

وامتدت أعمال هذه المبادرة والتي انضم إليها بعض الراغبين في العمل العام والخيري، لتوفير المواد الخام إلى جانب صيانة الكهرباء والسباكة بدورات المياه، والأقسام وإصلاح وتغيير قطع الغيار اللازمة، حيث سيتم تغيير جميع لمبات الإضاءة بالمسجد خارجيًا بلمبات موفرة، ليتم إضاءته ليلًا كمنظر حضاري جميل للمدينة، وبالفعل سيتم العمل من صباح الغد في تغيير اللمبات، وذلك عقب موافقة مدير أوقاف زفتى الشيخ سيد أبو عسل، على الموضوع برمته، على أن يتم نفس الأمر في الأسبوع القادم بمسجد عيد، بشارع الجيش.

من جانبه وجه حسام فوزى جبر، صاحب الدعوة بالاشتراك مع محمد سند، أحد المصريين العاملين بالسعودية، وجه الشكر لكل المشاركين في حملة "إيد علي إيد زفتى أفضل برجالها"، والتي تهدف للمشاركة المجتمعية في نظافة وتجميل جميع أرجاء مركز ومدينة زفتى.

 

وعن غياب مجلس مدينة زفتى، عن المشاركة أكد القائم بأعمل منسق الحملة، أن مجلس المدينة انسحب في اللحظات الأخيرة لانشغال المعدات والعمال بنموذج المحاكاة لمواجهة الأزمات المُقام بستاد طنطا على أن يشارك مجلس مدينة زفتى، مع المتطوعين بداية من الجمعة القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة