عقار الشيطان
عقار الشيطان


موت مفاجئ وانتحار وهلوسة.. «مخدر الشيطان» يهدد حياة الشباب

أحمد عبدالفتاح

السبت، 03 أغسطس 2019 - 03:15 ص

انتشرت مؤخرًا بين فئة الشباب المراهقين، وخاصة الأغنياء، ما أطلق عليه اسم «عقار الشيطان»، وهي عبارة حبوب مخدرة «الفيل الأزرق، وDMT»، ويبدأ مفعولها خلال 20 ثانية من تناولها، ويمكن أن يستمر مفعولها لمدة تتراوح بين ساعتين إلى 3 ساعات، وفي هذا السياق تقدم «بوابة أخبار اليوم»، أبرز المعلومات عن العقار الضار، لتوعية الشباب بتجنبه.

يتكون عقار «مخدر الشيطان»، من ثنائي ميثيل تريبتامين، وهي مادة توجد على شكل بللوري من عائلة التريبتامين، وتندرج حبوب مخدرات «الفيل الأزرق» في الأساس تحت مسمى حبوب الهلوسة ولها تأثير مباشر على كيمياء المخ والهرمونات الموجودة داخل جسم الإنسان.

واعتمد العلماء على هذه الفكرة عند تصنيع حبوب الفيل الأزرق أو مخدر dmt، حيث تساعد الحبوب على رؤية بعض الأشياء وسماع أصوات ليس لها وجود في الواقع، وتقع هذه الأشياء بين الماضي والحاضر والمستقبل، ومن ثم يعتقد من يتناولها أنه يخاطب الجن والشياطين.

وأثبتت دراسة علمية حديثة أن 75% من الأشخاص الذين تناولوا حبة الفيل الأزرق انتحروا أو تعرضوا إلى خطر الانتحار أو ربما إلى الموت المفاجئ، وأن نسبة الـ25% الذين بقوا على قيد الحياة أصيبوا ببعض الأمراض النفسية والعصبية الخطيرة.

ويتم تعاطي عقار (دي إم تي) المهلوس عن طريق التدخين أو الحقن أو الشم أو عن طريق الفم، وثمة تاريخ طويل لتعاطيه، وبالأخص في ثقافات أمريكا الجنوبية، ولا يزال يتم تعاطيه في بعض المناطق لأغراض دينية وتراثية، بالإضافة إلى حقيقة أن هذا العقار موجود بشكل طبيعي ومنتشر في النباتات، فإن ذلك يجعل بعض المتعاطين يعتقدون أنه آمن، ولكن هذه ليست حقيقة الأمر.

وطبقا للمادة (33) من قانون العقوبات، فتصل عقوبة الإتجار في المواد المخدرة إلى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك في حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها، بينما وفقًا للمادة (34) من قانون العقوبات، فإن العقوبة بالسجن المؤبد أو الإعدام في انتظار كل من سولت له نفسه الترويج والإتجار في المواد المخدرة داخل الحدود المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة