صورة تعبيرية صورة تعبيرية

تعرف على معاملة المصريين المقيمين بالخارج في التأمين الصحي الشامل

حاتم حسني السبت، 03 أغسطس 2019 - 11:33 ص

أكدت الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، برئاسة وزير المالية د.محمد معيط، أن تطبيق قانون «التأمين الصحي الشامل» سيكون الزاميا على جميع المواطنين المقيمين داخل البلاد، واختياري للمصريين العاملين بالخارج، وأسرهم.
وأوضحت «الهيئة» في منشورات توعوية عن المنظومة، أن المنتفع بخدمات المنظومة يجب أن يكون مشترك في النظام، ويسدد الاشتراكات، وفي حالة عدم اشتراك المواطن أو تأخيره عن السداد يتوقف حقه في الانتفاع بخدمات التأمين الشامل مؤقتا، حتى يسدد الاشتراكات دفعة واحدة أو بالتقسيط باستثناء حالات الطوارئ.
ونوهت الهيئة إلى أن الموظف الأعزب، سيتحمل 1% من داخله فقط كرسم اشتراك من إجمالي داخله الشهري، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.
وعن مصادر تمويل التأمين الصحي الشامل، يتم استقطاع نسبة عند استخراج أو تجديد رخص القيادة أو التسيير، كما سيتم تحصيل جزء من رسوم العبور على الطرق السريعة وكذلك نسبة من كل علبة سجائر مباعة وكذلك نسبة من قيمة كل وحدة مباعة من مشتقات التبغ .
ولفتت الهيئة إلى أن الخزانة العامة تتحمل قيمة اشتراك غير القادرين؛ في إطار حرص الدولة على توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة